الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة لعمال الزراعة والصناعات الغذائية تقيَّم خطتها السنوية

نشر بتاريخ: 12/12/2014 ( آخر تحديث: 12/12/2014 الساعة: 13:50 )
سلفيت - معا - عقدت النقابة العامة لعمال الزراعة والصناعات الغذائية اجتماعاً خاصاً لها لتقييم عملها وأنشطتها خلال 2014 بحضور رئيس النقابة ابراهيم ذويب وسكرتيري النقابات الفرعية ومنسقات دوائر المرأة في النقابات الفرعية في محافظات الوطن.

ورحب ذويب بالحضور مؤكداً على أهمية هذا الاجتماع التقييمي لعمل أنشطة النقابة العامة والنقابات الفرعية والانجازات التي تم تحقيقها اضافة للمعيقات والصعوبات التي تواجه عمل النقابات.

ونوه بأهمية المراكمة على الانجازات المتحققة من أجل الوصول لتحقيق هدف النقابة الأعلى وهو خدمة قضايا العاملين، مشيرا الى اهمية استغلال مذكرات التفاهم والتعاون التي أنجزتها النقابة مع كل من ممثلي الحكومة "وزارة العمل والزراعة" وممثلي اتحاد أصحاب الصناعات الغذائية ومجلس الزيت والزيتون الفلسطيني لما فيه مصلحة العمال والمزارعين من خلال تحسين بيئة وظروف العلم وخاصة تطبيق قانون العمل الفلسطيني وتحسين الأجور وظروف الصحة والسلامة المهنية من خلال توفير أدواتها في أماكن العمل.

وقدم ذويب شكره وتقديره لعمال الدنمارك لتقديمهم الدعم المالي من خلال مشروع التثقيف الفلسطيني الدنماركي لتغطية أنشطة وبرامج النقابة والتي تمكنها من انجاز خطتها الاستراتيجية، وأضاف بأن الدعم الذي قدمه الأمين العام للاتحاد شاهر سعد لنقابة الزراعة ساهم في تجديد عقد التمويل للنقابة للأربع سنوات القادمة.

وناقش الحضور أهم الانجازات التي حققتها النقابة خلال 2014 والتي تأتي انسجاماً وتطبيقاً للخطة الاستراتيجية التي وظفتها النقابة العامة لعمال الزراعة اضافة للمعيقات والصعوبات التي واجهت العمل.

وأشار الحضور بأهمية الاهتمام بقطاع المرأة في النقابة خاصة وأنها تشكل أكثر من 70% من العاملين في الزراعة والصناعات الغذائية، والذي أدى إلى تشكيل دوائر خاصة بالمرأة في النقابات الفرعية في محافظات الوطن.

وفي نهاية الاجتماع قرر الحضور البدء الفوري بالتحضير لانتخابات جديدة للنقابات الفرعية في سائر محافظات الوطن خاصة وأن المدة القانونية للهيئات الادارية تنتهي في اكتوبر 2015، والعمل على تعزيز العلاقة مع ممثلي الحكومة وأصحاب العمل والاهتمام أكثر بالاعلام لتغطية أنشطة وبرامج النقابة.