الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة اريحا والأغوار تنظم بيت عزاء للشهيد زياد ابو عين

نشر بتاريخ: 13/12/2014 ( آخر تحديث: 13/12/2014 الساعة: 20:46 )
اريحا -معا- امت جماهير محافظة اريحا والأغوار وممثلي القوى والاحزاب الوطنية ورجال الدين المسيحي والاسلامي ووجهاء المحافظة مقر محافظة اريحا والأغوار لتقديم واجب العزاء باستشهاد الوزير زياد ابو عين رئيس هيئة الجدار والاستيطان شهيد المقاومة الشعبية والذي اغتالته قوات الاحتلال الاسرائيلي قبل ايام معدودة.

وتقبل واجب العزاء بالشهيد ابو عين د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ومحمد جلايطة رئيس بلدية اريحا, وجهاد ابو العسل امين سر حركة التحرير الوطني وقادة الاجهزة الامنية والمدنية.

وقال المحافظ الفتياني ونحن نودع شهيدنا زياد ابو عين "ابو طارق" نقول هنيئا لك ايها الشهيد لقد صدقت العهد والوعد وقدمت روحك فداء فلسطين واستشهدت وأنت تزرع شجرة الزيتون وتقول لا للمحتل الغاصب الذي يحتل ارضنا ويقلع الشجر ويقتل البشر,

وأضاف المحافظ الفتياني ان الشهيد الراحل كان مناضلا فذا وعنيدا آمن بربه وعدالة قضيته وناضل واستشهد في سبيل هذه الارض التي عشق ولتجسيد حلم الدولة الفلسطينية المستقلة ولاستعادة الحق الفلسطيني المسلوب.

وأضاف د.عريقات اجتماعا اليوم وحضور الجماهير الفلسطينية تأكيدا منا ووفائنا للشهداء والجرحي والمعتقلين ونعاهدهم على البقاء على العهد وان نكمل المسيرة والنضال من اجل اقامة دولتا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف الاب ماريو الحديشتي راعي طائقة اللاتين في محافظة اريحا والأغوار ان الشهداء ودمائهم توحد الشعب الفلسطيني مسيحييه مسلميه مشددا على الوحدة القائمة بين ابناء الشعب الفلسطيني واننا جميعا مستهدفين من قبل الاحتلال الاسرائيلي معلنا عن ناجيل مراسم شجرة الميلاد بالمحافظة حدادا على روح الشهيد الراحل وتاكيدا ان الهم والألم الفلسطيني واحد. وكان الشيخ حرب جبر امام مسجد اريحا الكبير عدد في عظته الدينية مناقب ومنزلة الشهداء في الدين الاسلامي الحنيف. وعبرت جماهير المحافظة عن حزنها لفقدان هذا القائد الوطني والذي استشهد وهو يزرع شجرة الزيتون على ارض ترمسعيا و عن استنكارها للجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشهيد اثناء التظاهرة السلمية في بلدة ترمسعيا. واكدت جماهير المحافظة وفائها لعهد الشهداء الذي ضحوا بحياتهم فداء لأرض فلسطين وفائها لعهد الشهيد زياد ابو عين الذي كان احد ابرز قادة ورواد المقاومة الشعبية واستشهدا فداء فلسطين وعلى طريق حريتها واستقلالها