الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل- مصرع 11 صيادا مصريا وفقدان 23 بغرق مركبهم

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 13:53 )
القاهرة- مراسل معا - لقي 11 صيادا مصريا مصرعهم وأصيب 11 أخرون بينما لا تزال أعمال البحث جارية عن 23 آخرين فقدت آثارهم إثر غرق مركب صيد عند منطقة رأس غارب بمياه البحر الاحمر.

وقد شاركت البحرية المصرية ومراكب صيد أخرى في عمليات الانقاذ وانتشال جثث الغرقى، وحتى الآن تم انتشال 11 جثة و15 مصابا نقلوا الى اقرب ميناء بحري للحادث وهو ميناء مدينة طور سيناء بجنوب سيناء.

وأفادت مصادر امنية مصرية لـ معا بان قرابة 23 صيادا ما زالوا مفقودين حتى الان وجار البحث عنهم في مياه البحر الاحمر.

واصدرت السلطات المصرية تعليمات بالتحفظ على مركب الحاويات الذي صدم مركب الصيد المصري وتوجيهه الى ميناء سفاجا لبدء التحقيق مع طاقمه.

وقد صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمي باسم هيئة موانئ البحر الاحمر أن سفينة شحن تدعى "الصفاد" تحمل على متنها 220 ألف طن من الحاويات وترفع علم بنما كانت قادمة من احد الموانئ الايطالية واثناء مرورها فجر الأحد بمنطقة جبل الزيت برأس غارب وعلى بعد 50 كم من مدينة الغردقة اصطدمت بقارب صيد مصري يدعى "بدر الاسلام".

وعلى الفور اطلق مركب الصيد اشارة استغاثة التقطتها جميع الوحدات بالمنطقة منها قاعدة البحر الاحمر البحرية ومراكز البحث والانقاذ التابعة لشركات البترول وتم ارسال وحدات الانقاذ لتجوب المنطقة وتم انتشال 11 جثة و11 مصابا على مدار 6 ساعات وجار البحث عن المفقودين والتعرف من المصابين الاحياء على ملابسات الحادث.

واضاف عبد الرحيم بانه صدرت تعليمات مشددة من السلطات المصرية بالتحفظ على مركب الحاويات وتوجيهها الى ميناء سفاجا تحت التحفظ لحين انتهاء التحقيقات.