الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا والإغاثة الطبية تنظمان يوماً طبياً بروضه أجيال التحرير بخانيونس

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 15:35 )
غزة - معا - نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة خان يونس مساء السبت، يوما طبيا مجانيا وجلسات تفريغ نفسي للأطفال بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية، في روضة أجيال التحرير بخان يونس ضمن التخصصات التالية : طب عام – أطفال - جراحة – عظام، وطاقم مساند له من أطباء صيادلة ونفاسنيين.

وأكد محمود أبو مصطفي عضو اللجنة المركزية وآمين السر بمحافظة خان يونس، على أهمية مثل تلك الأيام الطبية التي تأتي ضمن الفعاليات الإجتماعية للتخفيف عن كاهل الأسر المستورة ومعاناتهم نتيجة تفاقم الأوضاع الصحية بالمستشفيات والعيادات بعد إضراب عمال النظافة فيها وإنتشار الأوبئة والجراثيم، موجهاً شكره لجميع من ساهم في إنجاح هذا اليوم الطبي.

بدورها قالت عواطف البيوك عضو اللجنة المركزية بفدا :" أننا حريصون كل الحرص دوماً لتخفيف الأعباء عن الكبار والصغار في ظل المعاناة التي يواجهونها ويتكبدها المواطن مقابل حصوله على الخدمات الطبية والصحية".

وأثنت على دور جمعية الإغاثة الطبية وعلى عمل الطبيب العام الدكتور محمد قشطة لما بذله من جهود لإنجاح ذلك اليوم الطبي بعد توزيع الأدوية المجانية على المرضي، ملبياً المصلحة العليا لخدمة المواطنين والتخفيف عنهم في ظل الظروف الصعبة.

وأشارت البيوك بأنه تخلل ذلك اليوم الطبي تقديم كافة الإستشارات والفحوصات الطبية للازمة للجميع من أطفال وعائلات ولكافة الفئات عامة والأطفال خاصة، وتوزيع أدوية طبية مجانية، وجلسات تفريغ نفسي لـ 15 طفلا ممن عانوا فترة الحرب علي غزة وتم التعامل معهم، وتم توزيع وجبة غذائية لكل طفل.

وفي ختام اليوم الطبي شكر أبو مصطفى جمعية الإغاثة الطبية لتلبية طلبهم في تنفيذ يوم طبي مجاني والمساهمة في صرف الأدوية، حيث عبر المواطنون عن رضاهم بما قام به الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بخان يونس بالتعاون مع الإغاثة الطبية متمنياً المساهمة في عمل المزيد من تلك الأيام الطبية للمساعدة في تقديم خدمة أكبر في المناطق المهمشة الاخرى.