الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تُندد باقتحام منزل أمين سرها للمرة الثالثة

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 18:05 )
القدس - معا - نددت حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح- اقليم القدس في بيان لها صدر اليوم، ما قامت به الاذرع التنفيذية لقوات الاحتلال باقتحام منزل امين سر حركة فتح اقليم القدس المعتقل عدنان غيث للمرة الثالثة على التوالي منذ اعتقاله بتاريخ 27/11/2014.

ويأتي هذا البيان بعدما قامت القوات الخاصة الاسرائيلية واجهزة المخابرات باقتحام بلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى ومداهمة منزل امين سر اقليم القدس عدنان غيث ، وعاثت فسادا به، بعدما قامت بالاعتداء على زوجته ووالده وعائلته بطريقة وحشية ولتعتقل أخيه بلال غيث فيما بعد.

واستنكر اقليم القدس وبشدة من ما وصفه تصاعد اعتداءات الاجهزة الامنية الاسرائيلية على منزل غيث بحجج أمنية واهية كان آخرها البحث عن بناء جديد في حين أن المنزل كان فقط يُرمم، ومع ذلك قامت قوات الاحتلال بتسليم عائلة غيث وبعض المنازل في الحي قرار بهدم اداري للمنازل من جهة، ومن جهة اخرى استنكر استمرار حملات الاعتقالات على قدم وساق لكوادر الحركة وعناصرها، واصدار قرارات مجحفة بحقهم فاما الابعاد او الحبس المنزلي او الحكم الاداري ناهيك عن الغرامة المالية.

وفي ختام بيانه حذر اقليم القدس من تداعيات اقتحام منازل المقدسيين بطريقة عنهجية، وأكد أن هذه المحاولات المتواصلة ستقود إلى استمرارية إشعال المنطقة.

وكما حذر من النوايا المبيتة للحكومة الإسرائيلية اليمينية تجاه الأقصى و القدس والمقدسيين، مؤكدا أن القدس خط أحمر لا يمكن القبول بتجاوزه، ولن يقبل الشعب الفلسطيني بديلاً عن القدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية المستقلة.