السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يلتقي مدراء المدارس الشرعية

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 15:28 )
رام الله - معا - أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية بأن الوزارة تعني بالتعليم الشرعي وتوليه اهتماماً خاصاً وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من المدارس ومراكز ودور القران الكريم من أجل تربية جيل رباني يضع التعليم الشرعي على رأس اهتماماته .

جاء ذلك خلال اجتماعه بمدراء ومسؤولي التعليم الشرعي في المحافظات الشمالية إضافة الى مدراء مدارس لجان الزكاة المركزية حيث أكد بأن الوزارة تضع نصب أعينها رفع مكانة التعليم الشرعي في فلسطين لرفد المجتمع بالأئمة والخطباء وفق أسس ومعايير مهنية ومنهجية ووفق خطاب الإسلام المعتدل والسمح خاصة في ظل ازدياد التطرف والتعصب في الخطاب الإسلامي في العالم المحيط بنا.

وبين ادعيس أن تعليم العلوم الشرعية وتحفيظ القرآن لشبابنا وأبناء مجتمعنا واجب ينبغي القيام به، وفضيلة ينبغي التقرب بها إلى الله؛ لأن في ذلك تربية لهم على ما فيه من فضائل، وصقلا لعقولهم لطريق الحق والصواب .

واكد ادعيس أن الوزارة تدعم وبشكل كبير التعليم الشرعي في فلسطين من حيث إعداد المناهج الخاصة به، والحصول على موافقة المؤسسات الرسمية كالتعليم العالي، والجامعات على اعتباره فرعاً من فروع الثانوية العامة كالعلمي والأدبي والتجاري وغيرها، الأمر الذي يعتبر تطوراً كبيراً في هذا المضمار.

واشار ادعيس أن فلسطين رغم المعاناة التي تعيشها بوجود الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنها أرض النبوات والعلماء والفقهاء وحفظة القرآن الكريم وإنه يجب أن نحمل القرآن الكريم في قلوبنا وعقولنا ومشاعرنا وسلوكنا، ليكون نورا يضيء لنا الطريق نحو أهدافنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.