الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة اليد ووفد دانماركي يوقعان اتفاقا لتطوير اللعبة

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 15:39 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة - وقع الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد والوفد الدانماركي اتفاقية تنص على تنشيط اللعبة في فلسطين خلال السنوات الاربع المقبلة واستنهاضها والعمل على مساندتها والاهتمام بها بغية نشرها في الوطن، واتفق الطرفان على اجراء واقامة دورة مكثفة للمدربين في السنتين الاولى والثانية على اربع مراحل كل مرحلة ستة اشهر ويكون عدد المدربين 200 مدربا للمرحلة الاولى في الستة اشهر الاولى، وبعد اختتام الدورة ينتقل هؤلاء المدربين للمرحلة الثانية هي ستة اشهر لغاية الوصول للاربع مراحل ومدتها سنتان .

وخلال هذه الفترة يقوم المدربون المتدربون بتدريبات للفئات الصغيرة من اللاعبين واللاعبات من اعمار 10 سنوات ولغاية 14 سنة ،وسيطلع الوفد الدانماركي بعد ذلك على انجاز المدربين في فترة السنتين واجراء تقيم لهم وعلى الفئات التي دربوها ،وسيستكمل الوفد الدانماركي خلال السنتين المتبقيتين من الاربع سنوات الاختيار من الفئات التي دربها المدربون الفلسطينيون وانتقاء العناصر الجيدة من اللاعبين واللاعبات كي يكونوا تحت وصايتهم وتدريبهم وتاهيلهم للاستحقاق القادم في الارجنتين عام 2018 . ووقع الاتفاق الوفد الدانماركي الضيف والاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ممثلا بنائب رئيس الاتحاد جواد غنام وجمال سرحان وسميح الصفدي من الاتحاد وبحضور بشير محاميد مشرف الاتحادات بالاولمبية.
|308120|
وكان الوفد الدانماركي قد قام بعدة زيارات لمناطق مختلفة في الوطن بدءا بشمالها ومرورا بوسطها وانتهاءا بجنوبها ، حيث فام الوفد بزيارة نادي شباب عزون بعزون وتم استقبالهم من قبل بشير محاميد مسؤول الاتحادات باللجنة الاولمبية وجمال سرحان وسميح الصفدي عضوي الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ،وقدم رئيس نادي شباب عزون شرحا حول لعبة كرة اليد في عزون وما تمثله هذه اللعبة للنادي وبين ان نادي شباب عزون على استعداد لانشاء اكاديمية تهتم بلعبة كرة اليد وبعد ذلك توجه الوفد للقاء اللاعبين الناشئين في ملاعب النادي وقدموا توجيهات فنية وتعرفوا على المستوى المتطور لفرق الناشئين بالنادي.
وزار الوفد ايضا ?عبات و?عبي تربية الخليل وحضروا بعض من مباريات بطولة المديريات بالخليل ، وقام افراد الوفد بتعليم اللاعبين واللاعبات بعض المهارات ا?ساسية كما زار الوفد مدرسة عقاب مفضي بحوارة وتربية جنوب نابلس واطلعوا على اللعبة واللاعبين واللاعبات واعطوا توجيهاتهم وقاموا بتعليمهم بعض المهارات ا?ساسية بكرة اليد.

وكان وصل الوفد الدانماركي لكرة اليد المكون من خمسة اشخاص رام الله يوم الاثنين الموافق التاسع من الشهر الجاري وحلوا ضيوفا على اللجنة الاولمبية برفقة اعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ، وناقشوا الية استنهاض لعبة كرة اليد في فلسطين ، بحيث يحملون في جعبتهم تطوير كرة اليد الفلسطينية من الجنسين ،والعمل على تبني بعض الفئات العمرية من الجنسين والاهتمام بهم وتحضيرهم للمشاركة بالالعاب الاولمبية التي ستقام في الارجنتين عام 2018 .
وكان قام ابراهيم الصباح مسؤول الاتحادات وبشير محاميد مشرف الاتحادات باللجنة الاولمبية بترتيب زيارت للوفد الدانماركي للاندية الفلسطينية للاطلاع على اوضاع اللعبة عن كثب .

يذكر هنا ان مهمة الوفد الدانماركي الاساسية تطوير لعبة كرة اليد الفلسطينية والعمل على تجهيز منتخبات مدة تدريبها لا تقل عن ثلاث سنوات والمشاركة بهذه المنتخبات في الاولمبيات القادمة بالارجنتين عام 2018 . وفي ختام زيارة الوفد الدانماركي تم تكريمهم من قبل اللجنة الاولمبية واتحاد اللعبة.