الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار يناشد بالتدخل لعلاج الأسير المريض بالسرطان نبيل النتشة

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 16:09 )
القدس - معا - ناشد مركز أحرار لدراسات الاسرى وحقوق الانسان على لسان مديره فؤاد الخفش المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية، ومنظمات الاطباء العالمية بضرورة التحرك والتدخل الفوري والسريع من أجل الإطلاع على صحة الأسير المريض نبيل نعيم إسحق النتشة (58 عاما) والمصاب بسرطان الغدة اللمفاوية وعدد من الأمراض الأخرى.

ويقبع الأسير النتشة حاليا في سجن "عوفر" قرب رام الله، ومنذ اعتقاله بتاريخ 27 32013 جدد الاحتلال الاعتقال الاداري بحقه أربع مرات لمدة ستة شهور في كل مرة.

وبالرغم من اعتقاله لعشر مرات سابقا وبمجموع ما يقارب 10 سنوات اعتقال في حياته، إلا أن الاعتقال الأخير يتهدد صحة الأسير ويبعث بالمزيد من الآلام لعائلته المكونة من الزوجة وثمانية من الأبناء، بالإضافة لـ "باسل" الابن الذي رحل في موكب الشهداء قبل أعوام.

تؤكد عائلة الأسير النتشة في حديثها لمركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أن الأسير وخلال اعتقاله الأخير أصيب بمشاكل في الأعصاب، وقد أثر ذلك على حركة يديه وقدميه، ويشتكي من ذلك بشكل مستمر.

ويعاني الأسير بالإضافة لسرطان الغدة اللمفاوية من الضغط، وتضخم في القلب، وتؤكد عائلته أن الاحتلال لا يقدم العلاج الذي يناسب الوضع الصحي للأسير، ويكتفي فقط بإعطائه علاج للضغط في حين يهمل علاج بقية الأمراض الخطيرة التي تهدد حياته.