الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان الرعاية الصحية يحذر من تداعيات أزمة النظافة في المستشفيات

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 16:27 )
غزة- معا - حذر اتحاد لجان الرعاية الصحية من الانعكاسات الخطيرة لاستمرار أزمة عمال شركات النظافة في المستشفيات العامة التابعة لوزارة الصحة في قطاع غزة على حياة آلاف المرضى في قطاع غزة.

وقال الاتحاد في بيان وصل "معا" إنه ينظر بقلق بالغ لاستمرار هذه الأزمة المستمرة لليوم العاشر على التوالي"، مبينا ان هذه الازمة تلقى تداعياتها السلبية والخطيرة على الأوضاع الصحية في قطاع غزة والمتفاقمة أصلا بسبب الحصار والقيود المفروضة على قطاع غزة منذ عدة سنوات.

ودعا الاتحاد في بيانه الجهات المسؤولة وذات العلاقة لتحمل مسئولياتها ومنع التدهور الخطير في الأوضاع الصحية في قطاع غزة، مشدداً على أن الخدمات الطبية شبه متعطلة في معظم المستشفيات والعيادات التابعة لوزارة الصحة بسبب إضراب عمال النظافة.

وأضاف الاتحاد أن الوضع في المستشفيات أصبح خطيراً جداً وهناك قلق من تفشي الأوبئة والأمراض بسبب تراكم نفايات المستشفيات.

وذكر الاتحاد أن المرضى هم ضحايا لهذا الإهمال والتراجع في الوضع الطبي خاصة وأن هناك مئات المرضى ينتظرون مواعيد العمليات الجراحية والتي ألغيت بسبب هذا الإضراب.

وطالب الاتحاد وزارة الصحة وكافة الجهات ذات العلاقة إلى الإسراع في إنهاء هذه الأزمة قبل تفاقمها إلى وضع يصعب السيطرة عليه.

كما شدد الاتحاد على ضرورة تجنيب القطاع الصحي المناكفات السياسية وتغليب المصلحة الوطنية العليا وحماية حق المواطنين في ضمان تلقي الخدمة الصحية الجيدة.