الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مانح يتبرع بقطعة أرض في عناتا لصالح "القدس المفتوحة"

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 16:57 )
رام الله - معا - تبرع المانح أحمد حسين محمد الرفاعي بقطعة أرض في قرية عناتا- رام الله، لصالح جامعة القدس المفتوحة. حيث وقّع رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو اتفاقية مع الرفاعي تنص على أن الطرف الثاني سيتبرع بقطعة أرض تبلغ مساحتها الإجمالية (19778) متر مربع، لبناء مركز دراسي تابع لـ"القدس المفتوحة" وعلى نفقتها، لخدمة أبناء عناتا والمناطق المجاورة لها.

وقدّم عمرو شكره للرفاعي، وبيّن أن "القدس المفتوحة" كانت في بدايتها حلمًا في عقل الشهيد القائد ياسر عرفات "أبو عمّار"، الذي عمل جاهدًا لتحقيق هذا الحلم على أرض الواقع، حتى أضحت، في أيامنا هذه، جامعة الكلّ الفلسطيني والمؤسسة التعليمية الوحيدة التي تمكنّت من اختراق العوائق الاجتماعية والمادّية والصعوبات المكانية التي فرضها الاحتلال".

وأوضح الرفاعي أنه قدّم هذه المبادرة، لاعتباره أن "القدس المفتوحة" أُسّست لخدمة الفلسطينيين أينما وجدوا في أنحاء الوطن ولتقريب المسافات بينهم ومستقبلهم الأكاديمي، قائلاً إن "القدس المفتوحة" تتخذ تنمية المجتمع الفلسطيني هدفًا رئيسًا لها، كما أنها تسعى إلى تعزيز انتمائه وتعميقه والاسهام في تنمية شخصية الطالب وتوجيهه نحو خدمة مجتمعه بفاعلية".

يذكر أن رئاسة الجامعة تعزم البدء ببناء مركزها في عناتا في أقرب وقت ممكن.