الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل برفح تجتمع وتبحث اخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 20:38 )
غزة- معا - عقدت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم اجتماعا استعرضت خلاله اخر المستجدات والتطورات السياسية وناقشت العديد من القضايا التي تتعلق في المحافظة وذلك في مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وسط المدينة.

واستهلت القوى اجتماعها بالوقوف دقيقة وقراءة الفاتحة على روح الشهيد الوزير زياد أبو عين عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الذي استشهد وهو يقاوم و يتصدى لإجراءات الاحتلال العنصرية.

وأشادت القوى بمناقب ومواقف الشهيد أبو عين الذي قدم روحه الطاهرة من أجل الوطن وللمبادئ التي آمن بها لتحقيق أهداف شعبنا في دحر الاحتلال.

واستنكرت القوى بشدة التفجيرات الآثمة التي تستهدف مملكات المواطنين والمؤسسات الأهلية والخيرية والتي كان أخرها التفجير التي تعرضت له جمعية يبوس الخيرية مساء الأربعاء الماضي وهي أحدى جمعيات المحافظة التي تقدم الخدمات والمساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجين والمتضررين في الحرب الأخيرة، مؤكدة على تضامنها الكامل مع جمعية يبوس في التصدي لكل المحاولات البائسة التي تستهدف المؤسسات الخيرية والنيل من عملها الإنساني والأخلاقي .

وطالبت القوى الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة والكشف عنهم وتقديمهم للعدالة ، ودعت بالضرب بيد من حديد كل الجهات المشبوهة التي تحاول العبث بالوضع الفلسطيني الداخلي .

ودعت القوى لتكاتف كل الجهود لتحقيق المصالحة واستعادة الوحدة واللحمة لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تهدد شعبنا الفلسطيني , وطالبت بوقف التراشق الإعلامي وتبادل التهم والابتعاد عن كل ما من شأنه توتير الأوضاع الداخلية .

هذا وهنأت القوى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقتها وحركة المقاومة الإسلامية حماس بذكرى انطلاقتها السابعة والعشرين ، وقالت :"إن هذه المناسبتين مناسبات وطنية يعتز بها شعبنا وأحرار العالم وجاءت استكمالاً لنضال الشعب الفلسطيني الذي بدأ منذ مطلع القرن العشرين لمقاومة احتلال أرضنا ومواجهة قوى الظلم والاستبداد وقدموا قادتهم شهداء على طريق التحرير والاستقلال".