الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الوكيل :يوم دراسي في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة

نشر بتاريخ: 15/12/2014 ( آخر تحديث: 15/12/2014 الساعة: 15:51 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة:أكد وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن، على أهمية نشر ثقافة ممارسة الرياضة لدى فئات المجتمع، وضرورة تنفيذ برامج متطورة لتشجيع الجميع على ممارسة النشاط الرياضي، كجزء أساسي من التوعية بأهمية الرياضة للصحة العامة.
جاء حديث وكيل الوزارة خلال مشاركته في أعمال اليوم الدراسي بعنوان" النشاط الرياضي من أجل مجتمع أفضل"، والذي نظمته الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية – قسم العلوم التربوية، بمدينة غزة صباح اليوم الاثنين.

وأوضح محيسن في كلمته دور وزارة الشباب والرياضة في التخطيط لتشجيع ممارسة الرياضة، ودعم الاتحادات والأندية من خلال الدورات الإدارية والفنية لتطوير أداءها، كما تناول سياسة الوزارة الوطنية من خلال خطة إستراتيجية تسعى لتطبيقها، تتضمن دعم كافة الألعاب الرياضية، وبناء منتخبات قادرة على تمثيل الوطن وتشريفه في المحافل الدولية والعربية.

وأضاف محيسن:" لدينا في الوزارة، دائرة تختص بالرياضة للجميع، هدفها تنفيذ برامج نوعية وفي كافة الألعاب، وتشجيع ممارسة الناشئين والشباب وكبار السن للرياضة، وتوفير البيئة المناسبة لتشجيع هذه الفئات".

يذكر أن اليوم الدراسي تضمن عدة جلسات وأوراق عمل تتمحور حول الرياضة وتأثيرها في المجتمع، وطرق نشرها لدى الجميع، كما شارك في الجلسات محاضرون وأكاديميون متخصصون، توجت في نهاية اليوم الدراسي بجملة من التوصيات والمقترحات.