الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحصائيات وأرقام من دوري جوال للمحترفين = الجزء الرابع

نشر بتاريخ: 15/12/2014 ( آخر تحديث: 15/12/2014 الساعة: 16:04 )
الخليل – معا - خليل الرواشده : شمل الجزء الرابع من احصائيات وارقام شطر ذهاب دوري جوال للمحترفين ركلات الجزاء برصد الجزاء التي اصابت الشباك واخرى ضائعة لم تسجل، وكذلك اوسمة اول واخر ركلة سجلت ولم تسجل، كما تم رصد البطاقات الملونة التي اشهرت في مختلف جولات ذهاب الدوري:

18 ركلة جزاء، 10 منها اصابت الشباك و8 اهدرت
18 ركلة جزاء كانت حصاد الذهاب , 10 منها أصابت الشباك بنجاح , و8 ركلات أهدرت في المنافسة، وشهدت جميع الجولات حضور لركلات الجزاء باستثناء الاسبوعين الرابع والعاشر، وحظي الأسبوع الثاني بأكبر حضور بواقع 4 ركلات جزاء، واحدة فقط اصابت الشباك و3 اهدرت، جدعان بلاطة كان نصيبهم وافر من ركلات الجزاء وحصل على 4 تمكن من التسجيل في 3 واهدر ابو رويس واحدة، وفي ذات السياق يبقى بلاطة اكثر فريق سجل بواقع 3، ويتبعه الهلال بأقدامكاتلون ركلتين ومثلهما لدورا بإمضاء ابو عيادة، وركلة وحيدة كانت للخضر، الامعري والمكبر، بالمقابل اكثر الفرق اهدارا للجزاء كان اليطاطوة وفشل الفريق في التسجيل من 3 ركلات، وحسيب العلي فشل مرتين، ابو صالح، ابو بلال وابو رويس لم ينجحوا ايضا في التسجيل.

أول جزاء اصابت الشباك
اول من افتتح التسجيل بركلة جزاء كان لاعب بلاطة عبد الحميد ابو حبيب في لقاء فريقه أمام الغزلان الدقيقة 33 من الافتتاحية وخسر فريقه المباراة بفارق هدف بواقع 3-2، وتبعه كاتلون في لقاء دورا الذي انتهى هلالي بثلاثية نظيفة.

أول جزاء اهدرت
الجزاء الوحيدة التي اهدرت في الاسبوع الاول كانت من نصيب لاعب الثقافي حسيب العلي في لقاء فريقه أمام الاهلي الخليلي ولم يتمكن من انهاء اللقاء بخماسية ليهدر اول ركلة جزاء في المنافسة انفض بعدها اللقاء برباعية للثقافي منها هاتريك عسلية الاول ايضا في البطولة.

اخر جزاء اصابت الشباك
مني لاعب المكبر خليل شقيرات بوسام اخر ركلة جزاء اصابت الشباك في رحلة الذهاب، وكانت هدف تقليص الفارق أمام الثقافي في اللقاء الذي انتهى عنابي بثلاثية لهدف.

اخر جزاء اهدرت
شهدت الجولة السابعة اخر ركلتي جزاء لم يفلح منفذيها من اصابت الشباك، الاولى كانت لحسيب العلي والثانية له لم تسجل في لقاء فريقه امام الغزلان وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، أما اخر اصابة لم تسجل فكانت للبطران لاعب يطا امام بلاطة وانتهى اللقاء ايضا بالتعادل بثلاثية لكل منهما.

اغلى ركلات الجزاء اصابت الشباك
ركلتي جزاء من اغلى الاصابات في شطر الذهاب، وكانت بمثابة النقاط الثلاث للفرق، انفض على اثرها الحوار بتلك الاصابة، الاولى كانت من نصيب احمد عبدالله لاعب الامعري وهدفه الوحيد في لقاء فريقه أمام ترجي واد النيص، والثانية لمراعبة لاعب الخضر والهدف الوحيد في لقاء فريقه أمام الثقافي على استاد الخضر في الجولة التاسعة.

اغلى ركلات الجزاء التي اهدرت
4 ركلات جزاء اهدرت وضاعت معها نقاط المباراة بالفوز او التعادل، فقد فشل بهجت ربعي في التسجيل الدقائق الاخيرة ليتصدى ابو سليم وينقذ مرماه من هدف ابقى النتيجة للثقافي بهدف وحيد، وكان قبل ربعي قد جرب نضال طه حظه بجزاء خارج الخشبات الثلاث، الركلة الثانية لم ينجح ابو بلال عاطف في اسكانها شباك الثقافي كذلك لينتهي اللقاء عنابي بهدف وحيد، الثالثة كانت بمثابة النقاط الثلاث للثقافي واهدرها حسيب العلي أمام الغزلان لينتهي اللقاء سلبيا، أما الاخيرة فقد فشل ابو رويس في اصابة شباك الهلال المقدسي لينفض اللقاء ايضا سلبيا بين الفريقين.

البطاقات الملونة

22 حالة إقصاء كانت حصاد الشطر الاول من الدوري, تواجدت في جميع الجولات ما عدا الاسبوعين الثاني والخامس، وكانت اعلى نسبة ظهور للبطاقة الحمراء في الاسبوع الرابع 5 مرات، وتلاها الاسبوع التاسع 4 مرات، 3 الاسبوع الثالث، وتكررت مرتين في 4 جولات، مرة وحيد في الافتتاحية والاسبوع السابع.

وزعت الحمراء على جميع الأندية باستثناء الاهلي الخليلي ودورا،حيث خلت مسيرتهما من أي بطاقة حمراء, وتوزعت على النحو التالي واد النيص 4 والحصة الاكبر، الهلال المقدسي 3 ومثلهما يطا والخضر، مرتين المكبر ومثلهما الغزلان وبلاطة، ومرة وحيدة اشهرت لكل من العميد، الامعري والثقافي.

اول بطاقة حمراء اشهرت كانت من نصيب لاعب الهلال المقدسي احمد ميعاري الدقيقة 33 امام شباب دورا في منافسات الاسبوع الاول، واخر بطاقة حمراء كانت لعدنان صدوق لاعب المكبر في اللقاء المؤجل امام الخضر لحساب الاسبوع العاشر وانتهى للثاني بأربعة اهداف لهدف.

البطاقات الصفراء تجاوزت 198 بطاقة توزعت على جميع الاندية وحضرت مختلف جولات المنافسة، وشهد الاسبوع الثاني اعلى نسبة حضور للبطاقات الصفراء بواقع 25 بطاقة وتبعها الرابع 24 بطاقة، وكان الاسبوع التاسع الاقل حضورا لنسبة البطاقات الصفراء، واعلى نسبة اشهرت للصفراء في لقاء الخضر والعميد الاسبوع الرابع 9 مرات.