الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تجتمع مع مربي النحل في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 15/12/2014 ( آخر تحديث: 15/12/2014 الساعة: 17:07 )
الخليل - معا - اجتمعت وزارة الزراعة مع مربي النحل من ( الخليل و دورا ويطا ) في مقر الغرفة التجارية في الخليل وذلك لبحث السبل المناسبة للمحافظة على قطاع النحل و منتجاتة من خلال ايجاد الية خاصة للتسويق و الحد من كمية العسل المتدفقة في الاسواق الفلسطينية.

وافتتح الاجتماع مدير دائرة الخدمات الارشادية في مديرية زراعة الخليل م. اسامة جرار مرحبا، بالحضور مبينا اهمية قطاع النحل و العمل على تطويرة وزيادة مساهمته في القطاع الزراعي.

بدوره بين مدير دائرة النحل في وزارة الزراعة م. وليد عرسان أهمية تفعيل دور مجلس العسل و النحل الفلسطيني و سيقوم اتحاد النحالين الاردنين بزيارة فلسطين لعمل اتفاقية تفاهم معهم كما بين بأنه سيكون هنالك زيارة لفريق ايطالي من خلال مؤتمر الاورو المتوسطي و ذلك لمعرفة احتياجات النحالين من الدورات التدريبية كما دعا الى عمل جمعية لمربي النحل في منطقة الجنوب من اجل الحفاظ و تطوير هذا القطاع.

وتحدث مدير عام الرقابة الزراعية في وزارة الزراعة السيد رائد ابو خليل اننا في وزارة الزراعة بالتعاون مع الضابطة الجمركية و الاقتصاد الوطني نعمل على مراقبة الاسواق للحد من مشكلة تهريب العسل من الطرف الاخر و ضبط الجودة من خلال اجراء الفحوصات اللازمة قبل تسويقها و ذلك لحماية المنتج الوطني و المزارع الفلسطيني .

وكان من الحضور مدراء في الادارة العامة للرقابة في وزارة الزراعة السيد سعيد نخلة والسيد ثائر دياب و م. محمد الاسمر و مدير دائرة الخدمات م. فؤاد عابد وم. نادر الكركي و م. جمال بشير و م. ربى الناظر في مديرية زراعة الخليل .