الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مشروع تنفيذ برنامج تدريب القادة في المدرسة الوطنية للإدارة

نشر بتاريخ: 15/12/2014 ( آخر تحديث: 15/12/2014 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا - أعلن رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد، اليوم الاثنين، عن إطلاق مشروع تنفيذ برنامج تدريب القادة في المدرسة الوطنية للإدارة.

وقال أبو زيد خلال لقائه مع القنصل الفرنسي العام إيرفيه مارجرو، والفريق الفني من مسؤولي القنصلية الفرنسية في مقر الديوان بمدينة رام الله، إن الحكومة صادقت على البدء ببرنامج القادة وتم صياغته وتصميمه مع الخبير الفرنسي، وأن الديوان قادر على تحويل البرنامج الى واقع، لأهميته في الحياة الادارية في فلسطين.

وأوضح أن مجلس الوزراء صادق على الهيكلية الخاصة بالمدرسة، وبدأ الديوان بالإعلان عن الموظفين المنوي تعيينهم على أن يكونوا استثنائيين، متوقعا أن يصدر قرار انشاء المدرسة من الحكومة خلال أسابيع.

وأطلع أبو زيد القنصل الفرنسي العام على سير العمل في المدرسة الوطنية للإدارة، وقال: 'إن انشاء المدرسة الوطنية للإدارة، يساهم في صناعة قيادات إدارية في فلسطين قادرة على إنجاز عملية التطوير الاداري اللازم لتخريج قادة إداريين يشغلون المناصب الادارية العليا خلال السنوات القادمة'.

وقال: 'إن الديوان استطاع خلال ثلاث سنوات إحداث فرق في عمل مؤسسات الدولة، وبات يعتبر مؤسسة مهمة عربيا وإقليميا ودوليا، من خلال عمله الذي انعكس على حياة المواطن ومؤسسات الدولة'.

وأوضح أن كافة الاجراءات الادارية في ديوان الموظفين العام، قائمة على مبادئ الشفافية والنزاهة، ما أضفى مصداقية وعزز ثقة موظفي الدولة بمؤسساتهم، وساهم في تعزيز وتطوير الخدمات المقدمة للموظفين والمواطنين.

وأكد أبو زيد أهمية الاستفادة من التجارب العالمية وتجربة فرنسا، من خلال التواصل مع عدد المدن والمؤسسات الفرنسية، خاصة في مجال الادارة، آملا أن تستفيد التجربة الفلسطينية من التجربة الفرنسية في مجال الادارة العامة.

بدوره، قال مارجرو: 'كنت مسؤولا لسنوات عن التعاون المؤسساتي في باريس، ومسألة إعادة تثبيت الخدمة المدنية تقع ضمن أولوياتنا، ونحن ملتزمون بمساعدتكم في تحقيق وانجاز التدريب'.

وأكد أهمية إنشاء مدرسة وطنية للإدارة في فلسطين لمساعدة الشعب الفلسطيني، وليس لتسويق خبراء فرنسيين.