الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يبحث مع القنصل الفرنسي العام تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 15/12/2014 ( آخر تحديث: 15/12/2014 الساعة: 17:35 )
رام الله -معا- بحث وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف خلال لقائه مع القنصل الفرنسي العام في القدس ايرفيه ماجرو، تعزيز التعاون المشترك.

وأكد أبو خلف خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، على أهمية دعم قطاع الحكم المحلي وإيلائه أهمية خاصة نظراًَ لشموليته، وملامسته لاحتياجات المواطنين من خلال الاتصال المباشر واليومي مع الهيئات المحلية.

وأشار أبو خلف إلى ضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الوزارة ونظيرتها الفرنسية، وتطبيق بنودها حتى يتنسى تحقيق الاستفادة القصوى منها.

ودعا أبو خلف الحكومة الفرنسية إلى استمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وحكومته، لتمكينها من القيام بواجباتها، والإيفاء بالتزاماتها، ودعم القيادة في ظل سعيها للتوجه إلى مجلس الأمن الاسبوع الجاري، وطلب التصويت على مشروع القرار للاعتراف بالدولة الفلسطينية، لتأكيد إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن جميع الأراضي المحتلة عام 1967، وتحديد سقف زمني لإتمام خطوات رحيل الاحتلال.

بدوره، أكد ماجرو على استمرار الدعم الفرنسي لقطاع الحكم المحلي من خلال دعم العديد من المشاريع الحيوية في فلسطين، مشيراً إلى اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين والتي من شأنها تعزيز التعاون في هذا المجال والمجالات الاخرى وتوسيعها.