الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليابان تعتمد على الخبرة في نهائيات كأس آسيا

نشر بتاريخ: 15/12/2014 ( آخر تحديث: 15/12/2014 الساعة: 20:18 )
طوكيو - معا : قرر خافيير اغويري مدرب منتخب اليابان الاعتماد على الخبرة في كأس آسيا 2015 في أستراليا، وذلك بعدما أعلن تشكيلة مكونة من 23 لاعبا لخوض النهائيات.

وتنطلق منافسات كأس آسيا يوم 9 كانون الثاني/يناير، حيث يتطلع المنتخب الياباني للاحتفاظ باللقب الذي توج به قبل أربع سنوات في قطر.

وكان منتخب اليابان سجل مشاركة غير مرضية في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث خرج من الدور الأول بنقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات.

واستلم اغويري مهمة تدريب الفريق بدلا من الإيطالي البيرتو زاكيروني الذي أعلن استقالته عقب نهاية كأس العالم، وقد قرر المدرب الجديد الاعتماد على لاعبي الخبرة من خلال استدعاء 11 لاعبا شاركوا في الفوز باللقب عام 2011.

وتضم التشكيلة المهاجم كيسوكي هوندا لاعب ميلان الإيطالي، وشينجي كاغاوا صانع ألعاب بوروسيا دورتموند الألماني، ويوتو ناغاتومو قلب دفاع انترميلان الإيطالي، إلى جانب ايجي كاواشيما حارس مرمى ستاندرد لياج البلجيكي ومايا يوشيدا مدافع ساوثامبتون الإنكليزي.

وقد تضمنت التشكيلة 11 لاعبا محترفا في أوروبا، من بينهم سبعة في الدوري الألماني مثل كاغاوا والكابتن ماكوتو هاسيبي لاعب آينتراخت فرانكفورت وشينجي اوكازاكي لاعب ماينز الذي سجل 10 أهداف في 17 مباراة لغاية الآن هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يعتمد اغويري في التشكيلة الأساسية بشكل رئيسي على اللاعبين المحترفين في أوروبا، إلا أن التشكيلة تضم أيضا لاعبين مميزين من الدوري الياباني مثل لاعب الوسط ياسوهيتو ايندو الذي يعتبر أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية بمجموع 148 مباراة.

في المقابل تفتقد التشكيلة لعدد من اللاعبين المميزين مثل هاجيمي هوسوغاي لاعب هيرتا برلين الألماني، ويويتشيرو كاكيتاني مهاجم بازل السويسري وهيروكي ساكاي لاعب هانوفر.

ومن بين الأسماء التي تغيب عن التشكيلة أيضا هنالك تاداناري لي، الذي سجل هدف الفوز الثمين في الوقت بدل الضائع من المباراة النهائية للنسخة الماضية أمام أستراليا.

ويستهل منتخب اليابان المنافسة في النهائية يوم 12 كانون الثاني/يناير أمام فلسطين، قبل أن يتقابل مع العراق يوم 16 كانون الثاني والأردن يوم 20 من ذات الشهر.

التشكيلة:
- حراسة المرمى: ايجي كاواشيما (ستاندرد لياج)، ماساكي هيغاشيغوتشي (غامبا أوساكا)، شوساكو نيشيكاوا (أوراوا ريد دايموندز)
- الدفاع: يوتو ناغاتومو (انترميلان)، تسوكاسا شيوتاني (سانفريس هيروشيما)، غوتكو ساكاي (شتوتغارت)، غين شوجي (كاشيما انتليرز).
- خط الوسط: ياسوهيتو ايندو وياسويوكي كونو (غامبا أوساكا)، ماكوتو هاسيبي (آينتراخت فرانكفورت)، شينجي كاغاوا (بوروسيا دورتموند)، هيروشي كيوتاكي (هانوفر)، غاكو شيباساكي (كاشيما انتليرز).
- الهجوم: يوهي تويودا (ساغان توسو)، شينجي اوكازاكي (ماينز)، كيسوكي هوندا (ميلان)، يو كوباياشي (كاوازاكي فرونتال)، تاكاشي اينوي (آينتراخت فرانكفورت)، يوشينوري موتو (طوكيو