الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشبان المسيحية تختتم تدريبا حول المناصرة في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 08:26 )
الخليل- معا - اختتمت جمعية الشبان المسيحية في الخليل دورة تدريبية في اطار الضغط والمناصرة المجتمعية بمشاركة 27 مشاركة يمثلن مؤسسات مجتمع قاعدية من مختلف قرى المحافظة، وذلك ضمن مشروع (الحق في الميراث) الذي تنفذه جمعية الشبان المسيحية، ومركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي، ومركز المرأة في غزة ومؤسسة المساعدات الكنسية، بتمويل من الاتحاد الاوروبي، والهادف لتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنساء الفلسطينيات من خلال تسهيل الوصول الى حقوقهن الارثية.

وتناول المدرب رهام النمري في التدريب الذي عقد على مدار يومين، مفهوم الضغط والمناصرة والأدوات المستخدمة في إحداث التأثير، وكذلك معايير اختيار قضايا الضغط والمناصرة، كما تحدث النمري عن دور الإعلام كحليف وتقنية في حملات الضغط والمناصرة.

ويأتي هذا التدريب يأتي كمقدمة لتدريب متقدم حول الضغط والمناصرة سيعقد في رام الله في شباط القادم، حيث سيكون المتدربين شركاء أساسيين في الحملة الوطنية التي ستمتد على مدار السنة الثالثة من مشروع الحق في الميراث.

يذكر أن جمعية الشبان المسيحية ستعقد تدريب مناطقي مماثل في مدن نابلس ورام الله خلال الشهر الجاري والشهر القادم لتغطي بذلك كافة محافظات الضفة الغربية في المرحلة الاولى من التدريب.