الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طولكرم وحركة فتح تنظم بيت عزاء للشهيد الوزير زياد أبو عين

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 12:21 )
طولكرم-معا- نظمت محافظة طولكرم وحركة فتح وفصائل العمل الوطني بيت عزاء للشهيد الوزير زياد أبو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وذلك بمشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية وبحضور ذوي الشهيد أبو عين

وأكد كميل على الدور النضالي والوطني الذي جسده الشهيد من خلال مسيرته النضالية سواء بتجربة اعتقاله وحتى بعدها بنضاله وعمله الوطني مناضلاً وفارساً للمقاومة الشعبية التي أوجعت الاحتلال.

وتابع المحافظ كميل أن الشهيد زياد ابو عين سيبقى خالداً في ذاكرة الفلسطينيين موضحاً أن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع قتل الفكرة التي حملها زياد في داخله والتي تتلخص بالإيمان المطلق بحتمية الوصول للاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبين كميل أنه ومن باب الوفاء للشهيد أبو عين عكفت المحافظة وبالتعاون مع حركة فتح وفصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية على تكريم الشهيد زياد من خلال بيت العزاء الوطني تقديراً لدوره النضالي في المسيرة الوطنية.

إلى ذلك شدد مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح على ان الفكرة التي استشهد من أجلها زياد ابو عين لن تموت وهي مواصلة النضال والكفاح الوطني وصولاً للتحرر والاستقلال الأمر الذي يؤكد على وطنية هذا الفارس ونضاله في الميدان وفي السجون وفي كافة المواقع.

وأشار شعبان إلى أن محافظة طولكرم على عهد الوفاء للشهيد أبو عين وستبقى كذلك لأنها أحبته حيث كان على تواصل دائم مع أهله وإخوانه في طولكرم، وبالتالي سيبقى أبو عين في ذاكرتنا جميعاً ولن يموت.

بدوره اشار صائل خليل في كلمة فصائل العمل الوطني إلى تضحية الشهيد أبو عين مؤكداً على مواصلة النضال والعمل الوطني مشيراً أن الاحتلال لن ينجح في تنفيذ اجنداته بحق شعبنا الفلسطيني الذي سيقاوم ويقاوم حتى أخر رمق.

وفي كلمة ذوي الشهيد قال محمود أبو عين شقيق الشهيد زياد أن التضحية من أجل الوطن كانت مغروسة في داخل شقيقه حيث كان على شغف دائم بالعمل الوطني والشعبي ومقاومة الاحتلال حيث دفع حياته ثمناً من اجل فكرة عظيمة سوف تتخلد في قلوبنا جميعاً.