الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة نابلس يبحث مع وفد أمني كندي الأوضاع الأمنية في المحافظة

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 18:08 )
نابلس- معا- بحث العقيد أحمد الشرقاوي مدير شرطة محافظة نابلس بالضفة الغربية، في مكتبه اليوم، مع وفد أمني كندي الأوضاع الأمنية وخطة تطبيق وبسط سيادة القانون في المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال مدير الشرطة للوفد الكندي برئاسة العميد مايكل بيرسون، يرافقه المقدم مايكل انجلنن والرائد البحري سكوت مارتن والنقيب طيار لؤي البلتاجي.

وأشار الشرقاوي خلال اللقاء، إلى الأوضاع الأمنية بعد تطبيق خطة وبسط سيادة القانون في المحافظة التي بدأت قبل حوالي أسبوعين كيف كانت وكيف أصبحت هذه الأيام ، مبيناً أن الأوضاع الأمنية استتبت وهادئة بفضل رجال الشرطة والأجهزة الأمنية، التي أخذت على عاتقها مهمة حفظ الأمن وبسط سيادة القانون.

وتطرق مدير الشرطة إلى السجن المركزي المدمر وعدم قدرته على استيعاب المتهمين بالقضايا الجنائية وغيرها، منوهاً أنه رغم ذلك فالأجهزة الأمنية تقوم بالأمن على أكمل وجه.

وأوضح أن هناك بعض العقبات تواجه عمل الأجهزة الأمنية في تطبيق الحملة الأمنية وتتمثل في الاقتحامات الإسرائيلية اليومية للمدينة ومخيماتها وقراها، مشيراً إلى عدم تمكن الأجهزة الأمنية من القيام بواجبهم في ظل هذه الأوضاع.

وحول استفسار الضيف عن "المطاردين" قال مدير الشرطة، إنهم ملتزمون بالمقرات الأمنية حسب الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي، منوهاً إلى أن هناك لجنة ستقوم فيما بعد بتصنيفهم للعمل الشرطي أو انخراطهم لأي جهاز أمني آخر.

وأضاف أن أمن فلسطين هو أمن الأمة العربية، مشيراً إلى أنه لا شيء اسمه "إرهاب فلسطيني"، مبيناً أن الشعب الفلسطيني تواق وكله أمل لتحقيق السلام العادل والشامل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتطرق الشرقاوي إلى ظاهرة مكافحة المخدرات حيث أوضح للوفد، أن قسم مكافحة المخدرات يعمل ليل نهار في مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة على مجتمعنا، مبيناً أن مصدرها يأتي من داخل أراضي 1948، وتمكن القسم من ضبط ومصادرة المئات من أشتال الماريغوانا المخدرة خلال الشهور الماضية.

وأوضح أيضاً أنه لا وجود للجريمة المنظمة أو عمل منظمات المافيا في فلسطين بشكل عام ونابلس بشكل خاص.