الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي : غداً صباحاً يعيد الإتحاد الأوروبي وقود الطاقة لغزة بشرط التدقيق في أوراق الشركة والحكومة المقالة تقبل التدقيق

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 18:14 )
بيت لحم - رام الله - خاص معاً - أكد وزير الإعلام د. رياض المالكي أن ازمة نقص الطاقة في قطاع غزة قد تجد طريقها للحل غداً صباحاً بعد تدخل رئيس الوزراء د.سلام فياض مع الأوروبيين .

وأوضح المالكي لوكالة معاً: أن رئيس الوزراء إجتمع بوفد الإتحاد الأوروبي في مقره برام الله وتباحث في مشكلة وقود الطاقة، وبعد مطالبته الإتحاد الأوروبي إيجاد حل سريع وعاجل يضمن إعادة النور والطاقة للقطاع وافق وفد الإتحاد الأوروبي على إعادة توريد وقود الطاقة الى مولدات كهرباء القطاع بشكل مشروط .

وقال المالكي: أن الأوروبيين وافقوا على مطالبة الدكتور فياض بشرط تشكيل لجنة ثنائية أوروبية ومن السلطة للتدقيق في كافة الكشوفات والأوراق والمستندات المتعلقة بالجباية والفواتير.

وللمزيد من التوضيح أوضح وزير الإعلام أنه تم الإتفاق بين السلطة والإتحاد الأوروبي أنه وفي حال إكتشاف تلاعب أو إضافة ضرائب غير قانونية أو وضع جهات يدها على أموال عائدات الطاقة فإن الإتحاد الأوروبي سيوقف تعهده بتزويد مولدات الطاقة بالوقود .

من جانيه رئيس الوزراء فياض كان شدد على مطالبته الأوروبيين حل أزمة الطاقة بأسرع وقت ممكن .

من جهتها عبرت الحكومة المقالة عن تقديرها لقرار الاتحاد الاوربي باستئناف توريد الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة الامر .

وقالت في بيان لها ان هذا القرار يؤكد ما قالته الحكومة من نفي الادعاءات بالاستيلاء على أموال شركة الكهرباء او استخدام الوقود في غير توليد الكهرباء.

وجددت الحكومة المقالة استعدادها لاستقبال لجنة تحقيق في هذه القضية ليطمئن الجميع ودحض الادعاءات الكاذبة التي ادت الى انقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين لعدة ايام غلى حد قول البيان .

كما اشدت بالجهود التي بذلت من اجل استئناف ضخ الوقود لشركة توليد الكهرباء من قبل العديد من الشخصيات الوطنية في القطاع.