الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم المعلم- ملتقى البصيرة للمكفوفين يكرم المعلمين المكفوفين

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 15:22 )
جنين - معا - خلال زيارة لهم اليوم لمدرسة النور الأساسية للمكفوفين في جنين، كرّم ملتقى البصيرة للمكفوفين المعلمين المكفوفين في مدرسة النور الأساسية للمكفوفين.

وقد وجه رئيس الملتقى مصطفى الجوهري خلال كلمة ألقاها في المدرسة رسالة شكر في هذا اليوم للمعلمات الكفيفات واللواتي سطرّن بإرادتهن وعزيمتهن صفحات بيضاء كتب عليها بماء الذهب بأن الإعاقة لا تلغي الطاقة، مشيدا بدور الكادر التعليمي في المدرسة وعلى رأسهم مديرة المدرسة المربية الفاضلة سمر أبو الوفا في الارتقاء في المسيرة التعليمية وفي تذليل العقبات التي تواجه الطلبة المكفوفين.

وخلال الزيارة تم عرض فقرات فنية من أداء الطلبة المكفوفين عبروا من خلالها عن شكرهم وعرفانهم للمعلم في هذا اليوم، ورسالة للمجتمع الفلسطيني بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة بأنهم كمكفوفين هم أعضاء فاعلين في المجتمع لهم حقوق وعليهم واجبات كبقية أفراد المجتمع الفلسطيني.

ومن جهته ثمّن عباده خمايسه أمين سر الملتقى الجهود المباركة لفاعلي الخير في محافظه جنين والذين يمدون دائما يد العون والمساعدة للملتقى من أجل إنجاح هكذا فعاليات تساهم وبشكل كبير في رسم البسمة على شفاه المكفوفين.

وفي ختام الزيارة تم توزيع الهدايا على الطلبة المكفوفين بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة وقد شارك في التكريم لطيفة النفاع رئيسة جمعيه تأهيل ورعاية الكفيف وسمر أبو الوفا مديرة المدرسة والدكتور محمد أبو الهيجا ممثلا عن جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية.