الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتخب الاردني يبدأ تحضيراته لنهائيات آسيا

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 14:54 )
عمان - معا : بدأ المنتخب الوطني الاردني يوم الاحد تدريباته في نطاق المرحلة الاعدادية الاخيرة التي تسبق مشاركته في نهائيات كأس اسيا المقررة في استراليا مطلع كانون الثاني المقبل.

واجرى المنتخب على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب اول تدريباته بغياب المدير الفني راي ويلكينز الذي اضطر للبقاء في مقر اقامته لمعاناته من التهاب حاد في القصبات الهوائية والانفلونزا.

واقيم التدريب بحضور كافة اللاعبين المحليين الذي ضمتهم تشكيلة المنتخب يضاف اليهم احمد سريوة وعبدالله ذيب على ان يلتحق البقية تباعا خلال الايام الماضية سواء هنا في عمان او في دبي حيث يتوجه المنتخب هناك يوم 19 الجاري تحضيرا لملاقاة نظيره الاوزبكي في مباراة ودية يوم 21 الجاري، وقبل ان يتوجه بعدها بيومين الى استراليا تمهيدا للدخول في معسكر يتخلله مباراتين وديتين امام الامارات 30 الجاري والبحرين 4 كانون الثاني وكل ذلك يسبق المشاركة في الاستحقاق الاسيوي ولحساب المجموعة الرابعة التي تضم الى جانب النشامى منتخبات العراق وفلسطين واليابان.

وتضم قائمة المنتخب الوطني 23 لاعبا هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبدالستار، عدي زهران، انس بني ياسين، طارق خطاب، محمد مصطفى، محمد الدميري، صالح راتب، سمير رجا، احمد سريوة، سعيد مرجان، محمد الداود، خليل بني عطية، منذر ابو عمارة، يوسف الرواشدة، احمد هايل، عدي الصيفي، حمزة الدردور، رجائي عايد، محمود زعترة، احمد الياس، عبدالله ذيب.

وقبيل انطلاق التدريب تحدث الكابتن فرانك ستابلتن مساعد المدرب الى الوسائل الاعلامية التي تواجدت بشكل مكثف، حيث عرض بالتفصيل طبيعة المرحلة الاعدادية واهدافها ونوه الى خصوصيتها باعتبارها اخر المحطات التحضيرية قبل الظهور في استراليا.

وابدى ستابلتن ثقته بالاسماء التي اختارها ويلكينز في التشكيلة الحالية وقدرتهم على العطاء بقوة وحيوية امام المنتخبات المنافسة، كما اكد ان الاسماء الحالية ستكون حاضرة في استراليا دون تغيير ولكن شريطة ان يحدث امر طارئ مع احد اللاعبين خلال الايام القادمة.

واضافة الى ذلك، اشار مساعد المدرب الى البرنامج الاعدادي يتضمن اجراء تدريبات بدينة وفنية بالتناوب ما بين مركز اللياقة والملعب، وشدد على اهمية ان يستغل الجهاز الفني واللاعبين هذه الفترة الاعدادية بما يتيح الوصول الى اعلى درجات الجاهزية التي تؤهل المنتخب للمنافسة والوصول الى ابعد ما يمكن في الاستحقاق القاري.