الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"روح" الشهيد ابو عين تضيء شجرة ميلاد الوفاء للاسرى في بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/12/2014 ( آخر تحديث: 17/12/2014 الساعة: 13:22 )
بيت لحم- معا - بدعوة من هيئة شؤون الاسرى والمحررين أضيئت شجرة الوفاء للاسرى في ساحة الصليب الأحمر الدولي في بيت لحم بحضور شخصيات رسمية ووطنية ودينية وعائلات الاسرى على شرف روح الشهيد القائد زياد ابو عين .

وقد شارك في الاحتفال الذي يقام سنويا بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة وعائلة الشهيد زياد ابو عين ومحافظ بيت لحم جبريل البكري ووزيرة السياحة رولا معايعة ورئيسة بلدية بيت لحم فبرا بابون ورئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع وقادة الأجهزة الأمنية، وعائلات الاسرى والأب بولس العلام ورؤساء البلديات في بيت لحم وممثلي القوى الوطنية.

وقال محافظ بيت لحم جبريل البكري في كلمته أننا نفتخر ونعتز بقائد كبير وشهيد سقط بشرف وكبرياء وببطولة وهو الشهيد زياد ابو عين الذي تضيء روحه شجرة الميلاد في بيت لحم وتبقى محلقة وعالية في سماء فلسطين.

وذكر المحافظ أن زياد أبو عين كان قائدا في السجون وخارج السجون وسقط دفاعا عن الأرض والإنسان ومن اجل الحرية والكرامة وان روحه ترسل رسائل السلام إلى العالم من اجل تحقيق هذا السلام ورحيل الاحتلال عن حياة الشعب الفلسطيني.

وقالت فيرا بابون رئيس البلدية أن روح الشهيد زياد وعذابات آلاف الاسرى بالسجون تضع عنوانا واحدا ووحيدا لاحتفالات الميلاد هذا العام يقول لا نريد سوى العدالة والحق والحرية.

وأكدت بابون أن روح زياد باقية ومنهجه في مقاومة الاستيطان والمحتلين هي منهجنا ومدرستنا وعلينا الوفاء لدم وروح زياد باستمرار المقاومة والدفاع عن حقوق شعبنا العادلة.

وألقى شقيق الشهيد محمود ابو عين كلمة قال فيها أننا جئنا إلى بلد المسيح رسول المحبة والسلام لنهنيء بأعياد الميلاد المجيدة وباسم روح الشهيد زياد وأرواح شهداء فلسطين البررة نوجه التحية إلى كل الشعب الفلسطيني الذي أعطى زياد مكانته كشهيد وقائد ومناضل سقط دفاعا عن وطنه وقضيته العادلة.

وقال ابو عين أننا نقول للإسرائيليين أن دم شهدائنا وعذابات أسرانا لن تذهب سدى، وستبقى روح الرسول المسيح وروح الشهداء في قلوبنا ومسيرتنا حتى تحقيق الحرية والنصر المؤكد.

وقال أن زياد غرس شجرة الزيتون، زيتون المقاومة والأرض بدمه وروحه حتى تبقى روح المقاومة مستمرة ومتجذرة في حياتنا وحتى ينتهي الاستيطان والاحتلال ويتحرر أسرانا من السجون.

ووجه الأب بولس العلام في كلمته رسائل دينية ووطنية إلى العالم والى الشعب الفلسطيني موضحا أننا نملك الأمل والحق والصبر والعزيمة و نملك التضحيات الجسيمة من اجل أن يعم السلام العادل على ارض فلسطين، وأننا نسير على خطى أنبيائنا وشهدائنا من اجل أن يرفع الظلم عن شعبنا وتحقق العدالة ويتمكن شعبنا مسيحيين ومسلمين من أن يعيشوا بمحبة وحرية في دولتهم المستقلة.

وقال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى في نهاية الاحتفال، باسم روح الشهيد زياد سنضيء شجرة الميلاد هذا العام، وستبقى روح زياد مضيئة ومشتعلة ولن يستطيع الاحتلال إطفائها فهي روح الحرية والمحبة والسلام.

وقال روح زياد تتحرك في العالم تطلب المحبة والمسرة على ارض فلسطين، وتطلب محاكمة المجرمين الذين يسفكون دماء شعبنا وينغصون علينا أعيادنا.

وقال إن زياد ابو عين يترجل عن صليبه ويضيء الشجرة ويصلي في بيت لحم معلنا أن فلسطين تستحق الحياة والحرية.

وفي نهاية الاحتفال قامت عائلة الشهيد ابو عين والشخصيات المشاركة بإضاءة شجرة الحرية والوفاء للأسرى.