الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحوّل منزل مواطن في يعبد الى ثكنة عسكرية ويحتجز العائلة

نشر بتاريخ: 17/12/2014 ( آخر تحديث: 17/12/2014 الساعة: 14:11 )
جنين - معا - داهمت قوات الاحتلال منزل مواطن من بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين، ظهر الاربعاء، وحوّلت الطابق الثاني الى ثكنة عسكرية بحجة اجراء تدريبات عسكرية واحتجزت العائلة في الطابق الاول ومنعتهم من الخروج من المنزل.

وقال محمود صادق ابوبكر صاحب المنزل لـ معا انه تفاجأ بوجود عدد كبير من جنود الاحتلال بمحيط بالمنزل منهم من اقتحم المنزل واعتلى الطابق الثاني قيد الانشاء ومنع عمال البناء من استئناف عملهم واجبرهم على المغادرة وقام بوضع عتاده في الطابق الثاني، وعند سؤالهم عن السبب لم يجيبوا واجبروني على دخول المنزل "الطابق الاول" وعدم الخروج الا للطواريء فقط مشيرين له ان المنطقة عسكرية مغلقة وان تدريبات عسكرية سيتم تنفيذها في المكان.

واشار ان قوة كبيرة تحيط بالمنزل وبالمنطقة المحيطة وان عددا من الاليات تمركزت في المنطقة بينما يقوم جنود بعمليات تمشيط بين كروم الزيتون كما ان طائرات مروحية حلقت في مساء المنطقة.

واعرب ابوبكر عن خشيته بحدوث مكروه لعائلته في حال صدق الجنود بتنفيذ التدريبات العسكرية في المنزل او في المنطقة حيث ان عددا من المواطنين يقطنون بالقرب من منه.

مع العلم ان المواطن ابوبكر يقطن في منطقة الملول في بلدة يعبد والقريبة من الشارع الرئيس المحاذي لمستوطنة "مابودوتان" كما ان الجنود يتمركزون في المنطقة عدة مرات بحجة مراقبة الشارع حيث يلقي الشبان الحجارة على مركبات المستوطنين.