الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو رميلة ينهي دورة متقدمة بلعبة الجودو في اليابان

نشر بتاريخ: 17/12/2014 ( آخر تحديث: 17/12/2014 الساعة: 18:21 )
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : أنهى رئيس اللجنة الفنية لاتحاد الجودو المدرب والحكم الدولي عبد الكريم أبو رميلة دورة متقدمة في علم تدريب الجودو للأجيال الناشئة، إضافة إلى دورة إسعاف رياضي لمعالجة المصابين خلال جولات النزال في العاصمة اليابانية طوكيو.

وجاءت مشاركة المدرب أبو رميلة بعد دعوة من الجمعية اليابانية لنشر الجودو في العالم NPO وبترشيح من الاتحاد الفلسطيني للجودو، حيث احتضنت جامعة توكاي الدورة لمدة شهر كامل من 8-11-2014 إلى 8-12-2014، ضمن برنامج التعاون السنوي بين الجمعية اليابانية لنشر الجودو في العالم، والتي يترأسها أسطورة الجودو الياباني ياماشيتا نائب رئيس الاتحاد الياباني للجودو في عموم اليابان.

وخلال الدورة ترأس أبو رميلة الفريق الفلسطيني للجودو الذي شارك في بطولة عموم اليابان وبطولة الجائزة الكبرى للجودو الدولية التي يرعاها الاتحاد الدولي للجودو، حيث تكون الفريق من رئيس الوفد أبو رميلة ولاعب الجودو الفلسطيني المقيم في ألمانيا سيمون يعقوب و الحاصل على التصنيف الدولي إضافة إلى مدربه الألماني ساباستيان همبلفي.

وأقيمت البطولة ما بين 3-12-2014 و6-12-2014، حيث شارك لاعب الجودو الفلسطيني سيمون يعقوب بالمعسكر الدولي للجودو الذي أقامه الاتحاد الياباني للجودو مدة ثلاثة أيام في الكودوكان مكان نشأة الجودو في اليابان بعد انتهاء بطولة عموم اليابان.

يُذكر أنّ الاتحاد الفلسطيني للجودو اختتم نشاطاته الدولية للعام 2014، والتي تمثلت بالمشاركة في بطولة العالم للجودو للرجال في روسيا، وبطولة الألعاب الآسيوية في كوريا، وبطولة العالم للجودو للشباب في أمريكا، وبطولة الجائزة الكبرى للجودو في الصين، وبطولة العالم للسامبو في اليابان، إضافة إلى بطولة عموم اليابان الدولية للجودو ودورة المدربين المتقدمة في اليابان وكذلك دورة المدربين المتقدمة في الأردن.

وأشار رئيس اتحاد الجودو معاوية القواسمي وبالتعاون مع أعضاء الاتحاد، أنهم بصدد تنظيم الأجندة الخاصة للعام 2015، ونشرها على كافة الأندية واللاعبين من أجل التحضير للمشاركات الدولية وكذلك تحضير الأجندة الخاصة بالبطولات المحلية القادمة.