الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد الفلسطيني للتايكواندو ينظّم أول بطولة بومسا لكلا الجنسين

نشر بتاريخ: 17/12/2014 ( آخر تحديث: 17/12/2014 الساعة: 18:32 )
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية :ينظم الإتحاد الفلسطيني للتايكواندو بطولة فلسطين الأولى للتايكواندو (بومسا) تحت 10-12-14 سنة للجنسين، وذلك يوم غدٍ الجمعة في الصالة المغطاة لنادي الشمس، برعاية هيئة الإغاثة الانسانية التركية IHH في قطاع غزّة.

وتحمل البطولة اسم الشهيد شتين أوغلوا البطل التركي العالمي أحد شهداء سفينة مرمره، وقد قرر مجلس إدارة اتحاد التايكواندو إطلاق اسم الشهيد أوغلوا تقديرا وعرفانا لروحه الطاهرة، وفي ذات السّياق وعد محمد كايا مدير هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH، برعاية بطولتين باسم الشهيد أوغلوا الأولى في البومسا خلال فصل الشتاء والأخرى في الكروجي في فصل الصيف المقبل.

وتمّ تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة إيهاب إسليم وعضوية الأخوين خالد النجار و نضال الحرازين، والتي سبق أن اجتمعت يوم الثلاثاء لوضع اللمسات النهائية على كافة النواحي التنظيمية الخاصة بالبطولة لضمان نجاح هذه الفعالية.

كما سيعقد الاجتماع الفني للبطولة مساء اليوم الخميس في تمام الساعة السادسة مساء في نادي الشمس، بحضور نائب رئيس الاتحاد أحمد مبروك وأمين سر الاتحاد رائد أبو حزيمه، والمدير الإعلامي للاتحاد أحمد مطر، إضافة إلى مندوبي الأندية المشاركة ولجنة التحكيم التي يرأسها الكابتن خالد النجار.

ومن المتوقع مشاركة أكثر من 50 لاعب ولاعبة في البطولة، يمثلون ثلاثة أندية وهي نادي الشمس الرياضي A ، B نادي النصر العربي A ، B مدرسة الوحدة الخاصة A ، B

يذكر أنّ هذه البطولة تأتي ضمن توجه مجلس إدارة الإتحاد نحو الاهتمام بالأشبال والزهرات، وضرورة تكوين نواة لمنتخب فلسطين للبومسا، لما لذلك من أثر إيجابي كبير على تقدم مرتبة فلسطين على المستوى الآسيوي والعالمي، علماً أنّ فلسطين تحتل المرتبة 12 على مستوى قارة آسيا التي تضم أقوى الدول في رياضة التايكوندو.