الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- اختتام مشروع تحسين الصحة النفسية المجتمعية لأطفال مراكز الإيواء

نشر بتاريخ: 18/12/2014 ( آخر تحديث: 18/12/2014 الساعة: 12:39 )
غزة- معا - احتفلت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية باختتام أنشطة مشروع "تحسين الصحة النفسية المجتمعية للأطفال فى مراكز الإيواء " الممول من مؤسسة النداء الفلسطينى الموحد UPA"" والذى استمر على مدار ثلاثة شهور من العمل المتواصل فى تقديم الدعم والمساندة النفسية والاجتماعية لأطفال قطاع غزة الذين تأثروا جراء الحرب الاخيرة على غزة.

وشارك فى الحفل ادارة وفريق عمل مؤسسة فارس العرب و وفد من الانروا ،ومدراء المدارس الشريكة بالمشروع بالإضافة الى الاطفال وذويهم وذلك فى مدرسة الزيتون الاعدادية للبنات فى تل الهوا.

وتم افتتاح الحفل بمعرض فني من إنتاج الأطفال على مدار فترة المشروع جسدوا بها أفكارهم من خلال أعمال فنية بسيطة ،كما تخلل الحفل العديد من الفعاليات والأنشطة منها الاسكتش المسرحي و الشعر والرقص التعبيري وفقرات فنية اخرى.

وعبر فريق الدعم النفسي فى مؤسسة فارس العرب فى كلمة افتتاحية قدمها عن مدي سعادته بنجاح هذا العمل الإنساني وما توصل له فى دعم ومساعدة للأطفال فى العودة الى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن الخوف والاضطرابات الناتجة عن الحرب الاخيرة على غزة.

وفي ختام فعاليات الحفل تم تكريم مراكز الايواء المشاركة وطاقم العمل في المشروع ،كما تقدموا بالشكر لكل من قام بإنجاح فعاليات هذا المشروع ،وتقديم هدايا للأطفال.

وقد أعرب الاطفال الذين استفادوا من المشروع عن شكرهم العميق لمؤسسة النداء الفلسطينى الموحد ومؤسسة فارس العرب لمساهماتهم في دعم صحتهم النفسية والتخفيف من مشاكل الحرب من خلال دمجهم فى الانشطة المنفذة.