الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يناشد الرئيس العمل على إنقاذ البلدة من كارثة إنسانية

نشر بتاريخ: 22/08/2007 ( آخر تحديث: 22/08/2007 الساعة: 13:34 )
خان يونس - معا - ناشد الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، الرئيس محمود عباس بضرورة التحرك العاجل والسريع للعمل على إنقاذ مدينة خان يونس من كارثة إنسانية تقترب من مرحلة الإنفجار والتي قد لا تحمد عواقبها.

وأكد الدكتور فايز أبو شمالة، خلال بيان صحفي وزع اليوم ، على وجوب تحرك الرئيس عباس الذي يعتبر رأس الهرم السياسي الفلسطيني والعمل بشكل سريع من خلال التواصل مع الأصدقاء في العالمين العربي والإسلامي والمحيط الإقليمي لإعادة تشغيل محطة الكهرباء المركزية التي تغذي قطاع غزة بالتيار الكهربائي .

وشدد أبو شمالة خلال البيان، أن خدمات بلدية خان يونس من مياه ونظافة وصرف صحي وغيرها قد دخلت في مرحلة الخطر جراء إنقطاع التيار الكهربائي تزامناً وإضراب الموظفين والعمال عن العمل منذ ثلاثة أيام كاملة حيث لا تستطيع البلدية مواصلة تقديم خدماتها على الوجه الأكمل نتيجة لجملة من الظروف المحيطة والتي باتت تشكل خطراً محدقاً إقترب من الكارثة الإنسانية والبيئية التي ستحل بالمدينة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أبو شمالة أن مدينة خان يونس وضواحيها تغرق لساعات طويلة في الظلام التام وتوقف الخدمات قسراً جراء سياسة الحصار المفروضة على أبناء شعبنا وتأثيراتها السلبية على خدمات الهيئات المحلية في قطاع غزة.

ودعا أبو شمالة الرئيس عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بضرورة تقديم مساعدات مالية عاجلة حتى تتمكن إدارة البلدية من تسديد رواتب الموظفين وتغطية المصاريف التشغيلية لآبار المياه والخدمات الأخرى، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن البلدية تعاني من أزمات مالية خانقة ساهمت في عرقلة العمل البلدي.

وطالب أبو شمالة المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية للضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل تأمين الإحتياجات الإنسانية لأبناء شعبنا، لحماية قطاع غزة من الكارثة الإنسانية المحدقة بالجميع، معتبراً أن الجهود المبذولة من قبل كافة المستويات لتجاوز الأزمة الراهنة هي واجبات وطنية وإنسانية يجب على الجميع تبنيها لحماية الإنسان الفلسطيني وتحقيق حياة كريمة له.