الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدين المجازر الاسرائيلية ويدعو لتحرك دولي عاجل لايقافها

نشر بتاريخ: 22/08/2007 ( آخر تحديث: 22/08/2007 الساعة: 13:38 )
خان يونس- معا- دان حزب الشعب الفلسطيني المجازر الاسرائلية المتواصلة التي تطال انساء والشيوخ والاطفال في كافة المحافظات في الضفة الغربية وقطاع غزة، مطالبا بتحرك عربي ودولي عاجل للضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لوقف جرائمها.

ودان وليد العوض عضو المكتب السياسي للحزب في بيان وصل "معا" نسخة عنه العدوان الاسرائيلي المتواصل الذي طال خلال اليومين الماضيين المحافظات الوسطى، وشمال غزة، وخان يونس في القطاع، وكذلك محافظة نابلس وجنين وطولكرم في الضفة واسفر خلال ال 24 ساعة الماضية عن استشهاد ما يزيد عن 11 مواطناً بينهم طفلان.

واضاف العوض أن هذا العدوان يؤكد بما لا يدع مجال للشك أن الصراع الاساسي كان وسيبقى مع الاحتلال الاسرائيلي وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني بكل فئاته وتنظيماته السياسية على اختلافها.

واشار العوض الى ان هذا العدوان المركز يجب ان يدفع الجميع للبحث عن انجع السبل للخروج من الازمة الراهنة التي تفاقمت في اعقاب انقلاب حزيران، وفي هذا المجال.

وطالب العوض حركة حماس بادراك حجم المخاطر التينجمت عن خطوتها التي عمقت الانقسام وباتت تهدد المشروع الوطني برمته ودعاها للتسليم كافة المقرات والمؤسسات للسلطة الشرعية ممثلة بالرئيس، الامر الذي يشكل مدخلا لابد منه لاجراء حواروطني شامل يضمن معالجة الازمة ويضع حدا لحالة الانقسام.