الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرصة ذهبية لأعضاء هلال القدس للمشاركة في مسارات سياحية بالمدينة

نشر بتاريخ: 20/12/2014 ( آخر تحديث: 20/12/2014 الساعة: 17:03 )
القدس - معا - الناطق الاعلامي/ تامر عبيدات - وقع المدير التنفيذي لنادي هلال القدس جمال غوشة والمدير التنفيذي للتجمع السياحي المقدسي عنان غيث مذكرة تفاهم لتنظيم سلسلة مسارات سياحية بالمدينة تهدف الى تفعيل النشاط الشبابي المقدسي وخلق علاقة بين المكان والزمان والمحافظة على الهوية والتاريخ العربي للعاصمة المقدسة .

وتم الاتفاق على ان يقوم التجمع السياحي باقامة مسارات سياحية برفقة مرشد سياحي للتعرف على الاحياء والحارات داخل البلدة القديمة وخارجها ، حيث يتم تنظيم جولتين كل يوم سبت واحد من بداية كل شهر ، اليوم الاول لنادي هلال القدس والثاني لمركز الحياة للثقافة والفنون ، ويشارك بالمسارات شبان وفتيات من سن العاشرة حتى السابعة عشر كما يحظى اعضاء هلال القدس المسجلين في النادي باولوية للالتحاق بالمسارات السياحية. وتدخل الاتفاقية حيز التنفيذ مطلع العام القادم 2015 .

المدير التنفيذي لنادي هلال القدس جمال غوشة اشار الا ان هذه الاتفاقية ستمنح الشباب المقدسي فرصة للتعرف على المدينة ورفع مستوى وعيهم وثقافتهم بابرز الاماكن والمواقع التاريخية والدينية بالقدس ، كما ان نادي هلال القدس يتطلع الى ابرام مجموعة من الشراكات الفاعلة مع المؤسسات الفلسطينية خلال العام القادم لفتح افاق جديدة للتعاون واقامة الفعاليات والنشاطات "..

واعرب المدير التنفيذي للتجمع السياحي المقدسي عنان غيث عن ان هذه الشراكة تاتي ضمن التوجه الواضح للتجمع السياحي المقدسي باقامة سلسلة فعاليات لتعريف سكان المدينة بالكنوز الخفية الموجودة فيها وايمانا من المؤسسة بضروروة تفعيل فكرة السياحة المجتمعية وذلك من خلال دمج المجتمع المحلي بالاستفادة والتاثير في السياحة بالمدينة المقدسة .