الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المفدال" يقرر البقاء ضمن القائمة الموحدة لحزب "البيت اليهودي"

نشر بتاريخ: 21/12/2014 ( آخر تحديث: 21/12/2014 الساعة: 15:38 )
بيت لحم - معا - بعد مداولات استمرت لساعات، قرر أعضاء مركز حزب الاتحاد الوطني "المفدال أو تكوماه" برئاسة أوري ارائيل البقاء ضمن القائمة الموحدة لحزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بينت.

وجاء هذا القرار الليلة الماضية وفقا لما نشره موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الأحد، وبهذا يضع الحزب حدا للأنباء التي نشرت سابقا عن نيته الانشقاق من حزب "البيت اليهودي" وخوض الانتخابات ضمن قائمة الحزب الجديد الذي أعلن عنه أيلي ايشاي الذي انشق عن حركة "شاس" مؤخرا.

وأشار الموقع بأن حزب "المفدال" قرر البقاء ضمن قائمة حزب "البيت اليهودي" بعد الاتفاق مع نفتالي بينت بضمان 4 مقاعد مضمونة للحزب في الكنيست القادم، كذلك حصوله على منصب وزير في حال انضم حزب "البيت اليهودي" لأي ائتلاف حكومي بعد الانتخابات.

يشار بأن حزب "المفدال أو تكوماه" منذ تشكيله عام 1999 لم يخض الانتخابات بشكل منفرد، وخاض انتخابات الكنيست ضمن ائتلافات مع أحزاب أخرى، كان أخرها انتخابات عام 2013 ضمن القائمة المشتركة مع حزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بينت، وسيخوض هذه الانتخابات ضمن نفس الائتلاف بعد حصوله على شروط أفضل ما يسمح لزعيم الحزب اوري ارائيل بضمان منصب وزير كما هو حاصل اليوم في الحكومة الحالية.