الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس" حاضرة في يوم دراسي تنظمه كلية مجتمع غزة

نشر بتاريخ: 21/12/2014 ( آخر تحديث: 21/12/2014 الساعة: 15:02 )
غزة- معا - نظمت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية صباح اليوم الأحد , يوما دراسيا بعنوان " القدس .. الحاضر و المستقبل " لتسليط الضوء على مدينة القدس و خطورة تهويدها بمشاركة العشرات من الطلاب والمختصين.

وأوضح الدكتور خالد صافي الخبير في شؤون الاعلان أن المطلوب فلسطينيا بذل المزيد من الجهد الإعلامي و السياسي تجاه مدينة القدس ، حيث أنها تهود يوميا و في حالة اشتباك يومي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف لمراسلنا : "أن الخطاب الشعبي و الرسمي ما زال ضعيفا و القدس بحاجة إلى دعم أكبر على الصعيد الفلسطيني , العربي و الإسلامي " .
من جهته قال عبد القادر حماد رئيس الكلية أنه تم تخصيص اليوم للقدس الشريف في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة التي تتعرض لها المدينة المقدسة خاصة المقدسات المسيحية والإسلامية.

وأضاف" كانت هذه رسالة نعمل على أن تصل إلى المسئولين سواء كانوا فلسطينيين ، عرب أو دوليين في كافة أصقاع الأرض أن المسجد الأقصى وكنيسة القيامة وجميع المقدسات المسيحية في المدينة المقدسة تتعرض الى انتهاك مستمر و تزوير للتاريخ و الجغرافيا , فيجب على الجميع أن يتحرك للحفاظ على هذا الإرث الإنساني الموجود في هذه المدينة".