الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تدخل تعديلات اساسية على مشروع القرار المقدم لمجلس الامن

نشر بتاريخ: 21/12/2014 ( آخر تحديث: 22/12/2014 الساعة: 09:31 )
الجزائر- معا- اعلن وزير الخارجية رياض المالكي من الجزائر ان تعديلات اساسية ومهمة قد ادخلت علي مشروع القرار المقدم باللون الأزرق للتصويت عليه في مجلس الأمن الدولي.

واوضح الوزير المالكي ان التعديلات شملت توضيحات لا لَبس فيها حول القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وكونها جزء أساس من الأرض الفلسطينية المحتلة بحيث لا يتم الاعتراف علي الإطلاق بأية تغييرات فرضت علي القدس المحتلة بهدف تغيير معالمها او فرض واقع جديد. والتأكيد علي سريان القانون الدولي ونفاذه علي كامل الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

كذلك التأكيد علي الوقف الكامل للنشاط الاستيطاني ايا كان وتحت اي مسمي. ووقف اي اعمال استفزازية او عدوانية اكان ذلك علي المسجد الأقصى او بقية المقدسات الإسلامية والمسيحية اضافة لبقية الارض الفلسطينية المهددة بالمصادرة او الاعتداء.

يذكر ان سفير فلسطين في الامم المتحدة قد تواصل بناء علي هذه التعليمات الواضحة والحاسمة بالاتصال ببعثة الاردن من اجل ان تعمل بعثة الاردن علي ادخال هذه التعديلات المطلوبة من الجانب الفلسطيني الي لغة المشروع المقدم لمجلس الامن بحيث يتم تعميم هذه التعديلات بعد اعتمادها علي بقية الدول الاعضاء في مجلس الأمن من اجل الاخذ بها عند لحظة التصويت علي المشروع المقدم للمجلس باللون الأزرق