الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب العراق: ملاقاة فلسطين في اخر المباريات ستمنحنا فرصة معرفته

نشر بتاريخ: 22/12/2014 ( آخر تحديث: 23/12/2014 الساعة: 14:44 )
مدرب العراق: ملاقاة فلسطين في اخر المباريات ستمنحنا فرصة معرفته
بيت لحم - معا : جاء في صحيفة " الملاعب " العراقية ان المنتخب العراقي سيخوض اليوم مباراة ودية امام نظيره الكويتي في اولى مبارياته التحضيرية للمشاركة في بطولة امم اسيا التي تنطلق في استراليا في التاسع من الشهر المقبل.

قال مدرب المنتخب العراقي " راضي شنيشل " ان المباريات التجريبية الثلاث التي سيخوضها منتخبنا امام الكويت اليوم وامام اوزبكستان يومي السادس والعشرين والثامن والعشرين من هذا الشهر ستكون المعيار الذي سيتم على اساسه اختيار اللاعبين الثلاثة والعشرين الذين سيشاركون في نهائيات اسيا، واعدا ان يبتعد الاختيار عن المجاملات او اية تاثيرات اخرى وانّ من سيتم اختياره من اللاعبين يجب ان يكون جاهزا 100% اسوة بباقي زملائه في الفريق.

واضاف شنيشل في اتصال هاتفي مع (الملاعب) من الدوحة قبل ساعات من مغادرته الى الامارات يوم امس للالتحاق بمعسكر المنتخب هناك: ان ابعاد اللاعبين الستة لا يعني انهم ليسوا مرغوبا فيهم بقدر ما هو اجراء يجب ان نقوم به انسجاما مع متطلبات وشروط البطولة. وزاد انه كان يتمنى اصطحاب جميع اللاعبين لان جميعهم يستحق الذهاب الى استراليا وتمثيل المنتخب.

وتابع شنيشل: ان المباريات الثلاث الاولى ستكون فرصة لتوزيع الاحمال على جميع اللاعبين بمعنى ان جميعهم سيشتركون فيها وان ملامح التشكيلة الاساسية لن تظهر الا في المباراتين الاخيرتين امام ايران ونادي سيدني اولمبيك الاسترالي وان معسكر الامارات سيتم التركيز فيه ايضا على جوانب تكتيكية تتماشى مع ما يمكن ان نواجهه من منتخبات في المجموعة.

مشددا على ضرورة التفكير اولا في تجاوز دوري المجموعات قبل البحث عن تحقيق انجاز، لان تحقيق ذلك سيمنح لاعبينا دفعة معنوية كبيرة في الادوار الاقصائية، لافتا الى انه راض عن تسلسل مبارياتنا في النهائيات لسببين:
الاول تجنب ملاقاة اليابان
والثاني ان لدينا فكرة جيدة عن منتخب الاردن وان كان لا يختلف مستواه عن منتخب فلسطين المنتخب المبهم في هذه المجموعة، ومن المؤكد ان ملاقاته في اخر المباريات ستمنحنا فرصة معرفته بشكل افضل من ملاقاته في اول مباراة.

واعترف شنيشل بان هنالك عددا من نقاط الضعف التي تم تشخيصها في اداء المنتخب العراقي وسنعمل على تلافيها من خلال التدريبات اليومية والمباريات التجريبية وصولا الى توليفة منسجمة قادرة على التعامل مع متطلبات المباريات بشكل يمكنها ان تتحمل شرف الدفاع عن الوان الكرة العراقية في هذا المحفل القاري المهم.