الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى سيدات الاعمال يختتم الحملة الترويجية لمنتج زبدة الزيتون

نشر بتاريخ: 22/12/2014 ( آخر تحديث: 23/12/2014 الساعة: 10:17 )
رام الله- معا - تحت رعاية وزير الزراعة شوقي العيسة، اقام منتدى سيدات الاعمال الحفل الختامي للحملة الترويجية لزبدة الزيتون ضمن مشروع "من الحقل الى السوق" بدعم من الاتحاد الاوروبي والوكالة السويسرية للتعاون، ومؤسسة اوكسفام-بريطانيا في فندق الجراند بارك-رام الله- يوم الاثنين الموافق. حيث حضر الحفل ممثلين عن مؤسسات القطاع الخاص وعضوات المنتدى والجمعيات التعاونية النسوية المستهدفة.

وافتتح الحفل بكلمة من مها ابو شوشة، رئيسة مجلس إدارة منتدى سيدات الاعمال، والتي بدورها اعربت عن مدى فخرها واعتزازها بالعمل الذي تم انجازهه من خلال هذا المشروع وعن النقلة النوعية التى قام بتحقيقها من خلال العمل مع الجمعيات النسوية في مختلف محافظات الوطن.

واكدت على اهمية الزيتون في ثقافتنا التي تحترم هذه الثمرة وترفع شأنها ولكن يتعرض المنتج الفلسطيني للعديد من الاشكاليات والمعيقات ليصبح غير قادر على المنافسة في الاسواق العالمية، ودعت ابو شوشة للنفاذ الى العالم بمنتجات جديدة ومتميزة عن طريق تحفيز المزارعين والجمعيات النسوية. وشكرت ابو شوشة كافة الممولين والشركاء والقائمين على البرنامج.
|309567|
من جهته اعرب شوقي العيسة وزير الزراعة عن مدى شكره لمؤسسة اوكسفام في دعمها للشعب الفلسطيني وما يميزها البعد الحقوقي والسياسي في نمط التمويل وخاصة لفلسطين ووضعها السياسي، حيث اكد ان التطور العلمي يتطلب منا فتح مجالات جديدة للتعامل مع قطاع زيت الزيتون وهذا ما ميز مشروع من الحقل الى السوق وعمل منتدى سيدات الاعمال مع الجمعيات التعاونية والذي كان له وقع كبير على تمكين النساء اقتصاديا وفتح افاق التسويق امام هذه المنتجات كل النواحي من انتاج وترويج وتسويق ومن حيث تمكين النساء اقتصاديا.

وعبرت فزنا كوزموك، مديرة اكسفام بريطانيا في فلسطين، عن مدى فخرها بالعمل مع منتدى سيدات الاعمال، واكدت بدورها على العمل المشترك مع الجمعيات التعاونية التي تضمنت الكثير من السيدات كعضوات فاعلات في هذه الجمعيات، وعبرت عن مدى سعادتها ان تكون اوكسفام جزء من التغيير الايجابي على حياة النساء وتمكينهن في مجتمعاتهن. وانهت كلمتها بشكر الممولين المشاركين في المشروع على دعمهم الدائم.
|309566|
وفي كلمتها اعربت ختام سليمان ممثلة عن الجمعيات التعاونية النسوية المستهدفة في البرنامج عن مدى سعادتها بالانجازات التي حققتها الجمعيات وقالت: "انه بفضل مشروع من الحقل الى السوق اصبحت الجمعيات اكثر تميزا وتنظيما وخاصة في مجال التنسيق والادارة والتسويق".

والجدير ذكره انه من خلال مشروع من الحقل إلى السوق عمل منتدى سيدات الاعمال من خلال مركز تطوير الاعمال –الذراع التقني للمنتدى لمدة ثلاث سنوات مع 17 جمعية نسوية تعاونية على منتجات الزيتون "زبدة الزيتون و صابون زيت الزيتون الصلب والسائل" قدم خلالها ماكينات مختصة لتصنيع هذه المنتجات بالاضافة الى تدريبات تقنية للوصول بالمنتج الى الجودة المطلوبة حسب المواصفات والمقاييس الفلسطينية. بالاضافة الى العمل على المنتج، تم استهداف هذه الجمعيات من خلال تدريبات مكثفة تختص برفع قدرات الجمعيات من النواحي الادراية والمالية والتسويقية وذلك من خلال ورشات عمل، وتشبيك مع تجار وشركات تسويق من خلال مشاركتهن في معارض عديدة داخل وخارج فلسطين، حيث اطلق المنتدى الحملة تروجية من خلال عربة تذوق متنقلة جابت شوارع محافظات رام الله و الخليل وبيت لحم و نابلس حيث تذوق الجمهور من خلالها منتج زبدة الزيتون.
|309565|
وفي نهاية الحفل اعلنت المدير التنفيذي للمنتدى، السيدة دعاء وادي نتائج مسابقة "اليوم انت الشيف" لافضل وصفة باستخدام زبدة الزيتون التي اطلقها المنتدى ضمن الحملة الترويجية لتعريف المستهلك والمجتمع الفلسطيني بمنتجات الجمعيات وخاصة زبدة الزيتون، حيث اشترك في المسابقة 11 متسابق من السيدات والرجال الهواة للطبخ من كافة مدن الضفة الغربية، حيث استضاف الKitchen Club في رام الله الامتحان العملي بحضور شفات خبراء وقدمت شركة سبيتاني جوائز قيمة للفائزين. حيث تم توزيع كتيب خاص للتعريف بمنتج زبدة الزيتون و طرق استخدامه.|309564||309563||309562|