الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهندس عثمان: معا ليست منبرا للردح والذم لأي جهة كانت

نشر بتاريخ: 23/12/2014 ( آخر تحديث: 23/12/2014 الساعة: 14:50 )
بيت لحم- معا - قال المهندس رائد عثمان مدير عام شبكة معا الاعلامية، بأن شبكة معا ليست منبراً للردح والذم لأي جهة كانت، وأكد على ان الشبكة تتمتع باستقلالية تامة، مشدداً على أن وكالة معا الاخبارية هي ملك للشعب الفلسطيني اينما وجد ويتواجد، وتحدى بأن تكون معا قد حجبت في يوم من الأيام أي خبر لأي فصيل فلسطيني.

أقوال مدير عام شبكة معاً هذه جاءت ضمن لقاء خاص أجراه معه الاعلامي عبد العزيز نوفل ضمن برنامج التاسعة والذي يبث على فضائية معا أيام الثلاثاء عند الساعة التاسعة مساء، ويأتي هذا اللقاء عشية مررو 10 أعوام على تأسيس وانطلاق وكالة معا الاخبارية.
|309523|
وأضاف المهندس عثمان: كان هدفنا منذ بداية معا بان نكون مصدراً للخبر، ولم يكن حلمنا أن نصل لما وصلنا اليه اليوم، وكان الهدف هو تأسيس موقع الكتروني اخباري يوفر الرواية الفلسطينية، وجاءت الفكرة حينما كنت في ألمانيا".

وتعتبر معا اول وكالة أنباء عربية مستقلة وفي فلسطين "اون لاين" تكتب اخبارها باللغة العربية والانجليزية والعبرية، ولم يكن هناك اي اهتمام بالاخبار على صفحات الانترنت، وكان الهدف من إنشاء الصفحة هو إدارة الموقع من أي مكان في ظل الظروف التي كانت ولا زالت تعيشها فلسطين.

وزاد مدير عام شبكة معا الاعلامية في حديثه:" تنفرد معا بوجود نسخة باللغة الانجليزية الى جانب اللغة العربية، ولغاية هذه اللحظة نحن لا زلنا المصدر الوحيد الذي يكتب باللغة الانجليزية ويظن الكثير على مستوى العالم، بأننا المصدر الرسمي لفلسطين، نظراً لشحة المواقع التي تكتب اللغة الانجليزية".

وقال خلال اللقاء:" جمعية معا هي مؤسسة غير ربحية وهي مملوكة للشعب الفلسطيني، وهي المؤسسة الام وأحد مشاريعها الرئيسية هو وكالة معا الاخبارية، ولديها مشاريع أخرى كفضائية معا وشبكة معا الاذاعية وكذلك شبكة المحطات الخاصة ومركز التدريب، وهي تتمتع باستقلالية تامة بحكم أنها مملوكة للشعب وليست لشخص واحد وغير ربحية".

وتحدث حول الامتداد العربي لشبكة معا، مشيراً الى فتح مكتب للشبكة في جمهورية مصر العربية، حيث تم افتتاح مكتب لها قبل ثلاث سنوات، لكن الوضع السياسي والوضع في الشارع المصري لم يكن جاهزاً لاستقبال معا، فقررنا الانسحاب، ومع بداية العام القادم 2015 ستقوم معا بافتتاح مكتب لها في العاصمة الاردنية عمان والذي سيكون مكتب اقليمي، حيث سيعمل على تغطية الاخبار الاردنية، لوكالة معا الاخبارية ولفضائية معا.

على مدار ساعة ونصف - شبكة معا من الداخل - بكل خفاياها و تفاصيلها - و حقائقها و ما تتهم به و ما حققته و ما تعمل على تحقيقة و مدى صحة الازمة المالية التي تعيشها الشبكة - سياساتها التحريرية - انحيازها و استقلاليتها - مهنيتها و شفافيتها - و اكثر من ذلك تفاصيل و اسئلة يرد عليها بصراحة مدير عام شبكة معا الاعلامية المهندس رائد عثمان، ضمن برنامج التاسعة والذي يأتيكم اليوم الثلاثاء عند التاسعة مساء بتوقيت القدس، فكونوا معنا.
|309525|
|309522|
|309515|