الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل تتظاهر الاحد في كافة محافظات غزة رفضا لخطة سيري

نشر بتاريخ: 23/12/2014 ( آخر تحديث: 23/12/2014 الساعة: 16:42 )
الفصائل تتظاهر الاحد في كافة محافظات غزة رفضا لخطة سيري
غزة-معا- دعت القوى الوطنية والإسلامية الى اعتبار يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري اليوم الوطني لكسر الحصار وإعادة الاعمار ستنطلق خلاله مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق من شمال القطاع حتى جنوبه على امتداد شارع صلاح الدين.

وقال جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في كلمة الفصائل الفلسطينية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة ان استمرار الحصار وتأخر الاعمار سيدفع الى نتائج وخيمة لن يدفع ثمنها الشعب الفلسطيني وحده.

ودعت الفصائل المجتمع الدولي التدخل الفوري لفك الحصار وفتح المعابر وإدخال جميع السلع والمواد دون قيد او شرط بما يعيد حلقة الوصل بين الضفة وغزة.

كما دعت الفصائل الرئيس ابو مازن التواصل مع مصر لوضع ترتيبات سريعة لفتح معبر رفح مؤكدة رفض شعبي وفصائلي لخطة روبرت سيري للاعمار.

ودعت الفصائل الى تغير الخطة باليات عمل تراعي المصلحة الوطنية الفلسطينية بعيدا عن تدخلات الاحتلال والوصاية الدولية وبمتابعة مباشرة من القوي الوطنية والإسلامية.

كما دعت الفصائل رئيس الوزراء في حكومة التوافق القدوم مباشرة الى قطاع غزة لمباشرة عمل الحكومة ومباشرة اعمالها المنوطة بها فورا خاصة ان مبررات عدم القدوم للقطاع تلاشت امام الجهود التي لعبتها الفصائل لتطويق الازمة في الساحة الفلسطينية.

وأكدت الفصائل اصرارها على متابعة الاوضاع في القطاع بما يضمن انهاء المعاناة وفك الحصار وفتح المعابر وإعادة الاعمار وما من شانه ان يحل المشاكل الاجتماعية.