الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا يكرم المعلمات بنات اريحا الثانوية

نشر بتاريخ: 23/12/2014 ( آخر تحديث: 23/12/2014 الساعة: 15:05 )
اريحا - معا - قال ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ان المعلم الفلسطيني هو احد اهم اركان بناء الدولة وهو من يناط به بث التعبئة الوطنية في نفوس اجيال المستقبل التي ستحمل من بعدنا راية التحرر والاستقلال وان المعلم الفلسطيني يدعونا للفخر والاعتزاز نظرا للمجهود الذي يبدله في خدمة الوطن.

جاء ذلك خلال حفل تكريم لمعلمات مدرسة بنات اريحا الأساسية في مطعم ومنتزه ذكريات اريحا وبحضور محمد الحواش مدير مديرية التربية والتعليم وجهاد ابو العسل امين سر حركة فتح اقليم اريحا وعبير ابو لبدة مديرة مدرسة بنات اريحا الأساسية.

واضاف الفتياني ان قطاع التعليم في فلسطين يشهد تقدم ملحوظ منذ عودة السلطة الفلسطينية وان محافظة أريحا والأغوار يوجد فيها الان اكثر من 400 غرفة صفية وان المحافظة ستعمل مع الجهات المختصة من اجل رفع الكفاءة والقدرة الاستيعابية في المدارس بالتناسب مع الزيادة الطبيعية في عدد المواليد.

الحواش اكد على ان المعلم الفلسطيني له دور محوري وحيوي في المجتمع وان الخدمة التي يقدمها للمجتمع هي ليست مجرد وظيفة مفروضة عليه وإنما من باب أنها واجب وطني واخلاقي اتجاه الوطن، واضاف ان فلسطين الدولة الوحيدة التي تحتفل بيوم المعلم خلافا لليوم الذي يحتفل به في العالم وذلك تقديرا للمعلم الفلسطيني.

ابو العسل شدد ان حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح تعتبر التعليم من داخل الغرف الصفية احد اهم انواع النضال من هذا المنطلق قامت حركة فتح برعاية هذا الحفل و"تقديرا منا على الجهد المضني الذي يبدله المعلم الفلسطيني في سبيل صنع جيل ينتمي للأرض والقضية.

وقامت الطالبة ميار عواجنة بتقديم اغنية راب عربي شكرت فيها معلماتها وقدمت طالبات المدرسة رقصة فنية لاقت اعجاب الحضور والقت الطالبة الاء براهمة قصيدة شعرية وفي ختام الحفل تم تكريم المعلمين والتقاط الصور التذكارية.