الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة تطوير وبناء قدرات خطباء المساجد في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 23/12/2014 ( آخر تحديث: 23/12/2014 الساعة: 15:03 )
جنين - معا - افتتح محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ خميس عابدة، اليوم، في مقر جمعية التكافل الاجتماعي والأسرى، دورة تطوير وبناء قدرات خطباء المساجد في محافظة جنين، تحت شعار "شركاء نحو حياة أفضل صحة وتعليم – حماية ومشاركة".

وتم ذلك تحت رعاية محافظ جنين ووزير الأوقاف بتمويل من مؤسسة الرؤيا العالمية وكوريا الجنوبية وكندا بالشراكة مع مديرية الأوقاف ومؤسسات المجتمع المحلي، بحضور قائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو الهيفا، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسن قيسية، ومدير الأوقاف في جنين الشيخ صلاح جودة، وممثل عن الجامعة العربية الأمريكية الدكتور نبيل أبو الرب، وأشرف اسعيد مدير مكتب الرؤيا العالمية في جنين، ومثل عن شرطة المحافظة علي بواقنة وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ،والعشرات من الأئمة وخطباء المساجد في المحافظة، وأدار عرافة افتتاح الدورة منصور السعدي.

من جهته أكد رمضان في كلمته على دور الأئمة والخطباء المؤثرة في المجتمع وضرورة الحفاظ عليه من خلال الالتزام بما يدعون إليه على المنابر وضرورة التواصل مع الناس وتوعيتهم بأمور دينهم ووطنهم، والرسالة الهامة التي تبث من خلال المنابر والتي تدعو إلى رص الصفوف والتآلف والتراحم والمحافظة على أمن الوطن والمواطن ومحاربة كافة المظاهر التي تسئ لوطننا.

ودعا رمضان الخطباء إلى وضع القيود والضوابط لرسالة المسجد التي تدعو إلى التوحيد والدعوة.

وبدوره قال وكيل وزارة الأوقاف الشيخ خميس عابده "نسعى من خلال افتتاح هذه الدورة إلى تطوير أداء الخطباء وتطوير أئمتنا ومدرسي المساجد لأهمية موقع الإمامة وتأثير الأمام في المجتمع.

ودعا الأئمة والخطباء في كافة توجهاتهم إلى ضرورة أن يكون المنهج يتسم بالاعتدال والوسطية ، ومؤكدا على المسئولية الملقاة عليهم في الحفاظ على قدسية وحصانة الدين وتقويم الاعوجاج.

وفي كلمة المؤسسة الداعمة أشار اسعيد إلى برنامج الدورة التي ستستمر شهرين ، نظرا لأهمية المسجد والدور العظيم وفاعل لمؤسسات المجتمع ، بتعزيز القيم والمثل وتجسيد للمبادئ السماوية الحنيفة .وشكر اسعيد وزارة ومديرية الأوقاف لتبني هذا البرنامج بالمشورة.

نوه إلى برنامج الدورة الذي سيركز على الطفولة ورفع مكانة المرأة.

أما ممثل الجامعة العربية الأمريكية أبو الرب أكد على أهمية بناء أجيال المستقبل بمشاركة أطياف المجتمع لبناء مجتمع سليم خالي من الفساد والمفسدين.