الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا: بحث اليات التعامل مع الكوارث

نشر بتاريخ: 23/12/2014 ( آخر تحديث: 23/12/2014 الساعة: 16:32 )
اريحا - معا - اكد جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار على اهمية وحيوية دور لجنة الطوارئ في متابعة وإدارة ومعالجة الاثار المترتبة عن الكوارث الطبيعية او سوء الاحوال الجوي مشددا على ضرورة الجاهزية القصوى والاستعداد التام من قبل المؤسسات المختصة اعضاء لجنة الطوارى.

جاء خلال اجتماع مشترك لجنة الطوارئ في محافظة اريحا والأغوار وممثلين عن مكتب الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة (اوتشا) في منطقة الوسط والذي عقد اليوم في مقر المحافظة وسط مدينة اريحا.

واضاف الرجوب ان ادارة الازمات وإدارة اثار الكوارث الطبيعية تحتاج الى تخطيط سليم والعمل بروح الفريق من قبل كل المؤسسات الشريكة من اجل القدرة على تلبية احتياجات المتضررين سواء من سوء الاحوال الجوية او الكوارث الطبيعية.

ايمن الشيخ ممثل مؤسسة واتشا اكد على اهمية توحيد الجهود بين مختلف الجهات العاملة في مجال الاغاثة الانسانية سواء كانت رسمية او منظمات دولية وذلك من اجل ضمان حسن الاداء وتقديم المساعدة للمتضررين من الكوارث والتخفيف من اثارها.

وناقش الاجتماع مشروع قاعدة البيانات الموحدة الخاصة بالمتضررين من الكوارث الطبيعية والذي يساهم في تسهيل الوصول الى المتضررين ومعرفة الاحتياجات الفعلية لهم ومعرفة ما تم تقديمه من مساعدات للمتضررين .