الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة لانقاذ حياة الاسير محمد نصار وكافة الاسرى في معسكر حوارة الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 10:48 )
غزة- معا- ناشد مركز الأسرى للدراسات وزارة شؤون الأسرى والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر لإنقاذ حياة الاسير محمد محمود صالح نصار من مخيم طولكرم والذي يحتاج إلى علاج دائم وتحتجزه سلطات الاحتلال في سجن حوارة منذ اعتقاله.

وقال مدير المركز رافت حمدونة انه استنادا لمعلومات عن عائلة الأسير نقلا عن بعض المعتقلين المفرج عنهم والمحامين، فنصار لم يتلق أي فحص أو أي علاج داخل المعتقل منذ اعتقاله مما يشكل خطراً حقيقياً على حياته, مع العلم بأن نصار يكون في غيبوبة تامة شهريا ويحتاج إلى أجهزة تنفس وعلاج دائم وأدوات إنعاش وغرفة عناية مكثفة جراء إصابته بعيارات احتلالية قاتلة أصيب بها في مطلع العام (2005)، واستقرت إحداها في البنكرياس نقل في حينها إلى المستشفيات الأردنية واستؤصلت كليتاه وجزء من الكبد مع تثبيت أنبوب في الصدر أدى إلى افتقار المناعة الجسمية.

ودان حمدونة معاملة إدارة مصلحة السجون مع أسرى معسكر حوارة مناشدا الصليب الأحمر لزيارتهم والاطلاع على أحوالهم والاطلاع على أوضاعهم.

وطالب المؤسسات المعنية بقضية الأسرى الضغط على إدارة معسكر حوارة لإدخال الأدوية والملابس والتي يعانون من نقص شديد فيها، حيث ترفض إدارة المعسكر السماح بإدخالها عبر المحامين.

وعبر حمدونة عن استياء أهالي الأسرى والقلق على أحوال أبنائهم من سياسة إدارة المعسكر التي تمارس الانتهاكات عبر كل الوسائل، ومن خلال وجبات الطعام إلى الملابس إلى المعاملة السيئة وطالب حمدونة بإلغاء معسكر حوارة كمركز للتوقيف لانعدام الشروط الإنسانية فيه.