الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرقة هواتف خلوية لضباط وجنود الكوماندو البحري الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 23/12/2014 ( آخر تحديث: 24/12/2014 الساعة: 11:47 )
بيت لحم- معا- سرقت حوالي عشرة هواتف خلوي تعود لضباط وجنود يخدمون في الكوماندو البحري الإسرائيلي المعروفة باسم "شاييطت 13" وذلك خلال حضورهم دورة تدريبية قبل شهر في قاعدة "عتليت" التابعة لسلاح البحرية وفقا لما كشفه اليوم الثلاثاء موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني.

وفي التفاصيل طلب من هؤلاء الضباط والجنود تسليم هواتفهم الخلوي وذلك خشية تسريب معلومات عن الدورة والنقاشات التي سيحضرونها إلى جهات غير مخولة بمعرفة هذه المعلومات لكن هذه الهواتف تم سرقتها ورغم التحقيق الذي فتحته الشرطة العسكرية لم يتم العثور عليها او اعتقال مشبوهين بسرقتها حتى ألان.

وقال الموقع بان الضباط طلب منهم تسليم هواتفهم الخلوية قبل دخولهم قاعة يجري فيها نقاش في غاية السرية ولكنهم وبعد خروجهم من النقاش الذي استمر عدة ساعات وجدوا مكان تخزين الهواتف فارغا وساد اعتقاد انها تعرضت للسرقة بهدف بيعها لكن الشرطة العسكرية لا تستبعد وجود دوافع أخرى تقف وراء هذه السرقة بما في ذلك محاولة أطراف أخرى الحصول على معلومات حساسة.

"مفاجأة ان تجري مثل هذه العملية في قاعدة بحرية من أكثر القواعد سرية في الجيش وشكلت مقرا لوحدة نخبة في غاية الأهمية" قال مصدر في الشرطة العسكرية.