الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتش بلدية من الخليل يحاول الانتحار

نشر بتاريخ: 23/12/2014 ( آخر تحديث: 24/12/2014 الساعة: 00:42 )
الخليل- معا - أقدم أحد "مفتشي بلدية الخليل" الثلاثاء، على محاولة الانتحار، من خلال ربط حبل في سقف مبنى مفتشي البلدية الكائن في حي القزازين داخل البلدة القديمة من الخليل، احتجاجاً على عدم الاستجابة لطلبه وطلب 40 من زملائه في العمل.

وتتمثل مطالبهم باصدار قرار بتثبيت عملهم رسمياً في سجلات الشرطة الفلسطينية بعد سنوات من عملهم تحت مظلة الشرطة، فيما يعتبرهم محافظ الخليل، بانهم موظفين يتبعون لمحافظ الخليل، وهم لا يتبعون لسلك الشرطة.

وبحسب ما ذكر أحد الموظفين لمراسل معا في الخليل:" لقد تلقيت دورة تدريبية قبل 5 سنوات من قبل الشرطة الفلسطينية قبل ان التحق بعملي، وكنت أطن بأنني شرطي لكني تفاجأت بأنني مفتش بلدية واتقاضى راتب مقطوع يبلغ 1450 شيكل شهرياً، وهذا الراتب غير قابل للزيادة ولا يوجد ترقيات في الوظيفة ولا يوجد ما يضمن حقوقنا كموظفين".
|309771|
وأضاف:" زميلي في العمل والذي حاول الانتحار هو اب ويوجد لديه افراد اسرة ويعاني كبقية ال 40 موظفا من سوء الاوضاع الاقتصادية بسبب تدني الراتب، والاسعار حدث ولا حرج كل يوم في ارتفاع مستمر، ونحن في تراجع مستمر..".

وزاد في حديثه:" حاولنا في أكثر من مناسبة مخاطبة المسؤولين عنا، سواء في الشرطة أو في بلدية الخليل أو في محافظة الخليل، لكن دون جدوى، الكل يحاول التخلي عنا، فلماذا لا نتخلى عنهم نحن أيضاً".

وخلص في حديثه:" قالوا لنا بالحرف الواحد:" إما أن تذهبوا الى عملكم في البلدة القديمة او تذهبوا الى بيوتكم.. ".

محافظ الخليل كامل حميد، كان قد أعلن عن وجود 60 رجل أمن، يعملون في البلدة القديمة من مدينة الخليل بزي مدني، مهمتهم الحفاظ على الامن والنظام العام وحراسة المؤسسات العامة والخاصة، والضيوف والسياح ومنع السرقات والمخدرات وحماية الحرم الابراهيمي.

ولدى سؤال المحافظ عن المسؤول المباشر عن عمل رجال الامن، وهل هم رجال أمن ومن هي مرجعيتهم.

قال محافظ الخليل:" يتبعون لمكتب المحافظ ويخضعون لنظام الرواتب المقطوعة، حيث يتولى مكتب المحافظ بدفع رواتبهم بحسب الاتفاق الموقع معهم وفي حال رفضهم لشروط العمل، يتم استبدالهم".

وزاد في حديثه:" بحسب اتفاقية الخليل، يطلق عليهم اسم مفتشي بلدية، وتشرف على عملهم اليومي الشرطة، ومن الناحية المالية يتبعون لمكتب محافظة الخليل".

وجاء في بروتوكول الخليل والموقع بين السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية في 15 كانون ثاني 1997، في البند (15) مفتشو البلدية: أ- استناداً إلى الفقرة 4.س من المادة "7" في الملحق رقم "1" من الاتفاق الانتقالي سيقوم مفتشون من البلدية بلباس عادي ودون أسلحة بالعمل في منطقة "هـ 2"، على أن لا يتجاوز عددهم (50)، ب- سيحمل هؤلاء المفتشين بطاقات تحمل صورهم من البلدية.|309772|