الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام أعمال المؤتمر السنوي لمغتربي البيرة

نشر بتاريخ: 24/12/2014 ( آخر تحديث: 24/12/2014 الساعة: 11:02 )
أورلاندو – كاليفورنيا – البيرة -معا - اختتمت أمس أعمال المؤتمر السنوي لمغتربي البيرة في مدينة اورلاندو في الولايات المتحدة الأمريكية وقد شارك في أعمال هذه الدورة سعادة المهندس فوزي عابد رئيس بلدية البيرة وممثلي الجاليات الفلسطينية في المهجر ولفيف من أبناء مدينة البيرة وعددا من كبار المستثمرين الفلسطينيين وأبرزهم رجل الإعمال الفلسطيني فاروق الشامي ومؤسسات فلسطينية كبنك فلسطين ومؤسسة روابي .

وتميزت أعمال المؤتمر لهذا العام بمحور أساسي ورئيسي حول كيفية تشجيع الاستثمار في الوطن الام وتطوير مشاريع ريادية في البيرة قادرة على تسريع عجله الاقتصاد وتخفيض نسبة البطالة في المجتمع المحلي، حيث شكلت أوراق العمل المقدمة في المؤتمر خطة عمل تنموية وحقبة جديدة لمسيرة التنمية المستقبلية .

واستعرض رئيس البلدية الخطة التنموية النهضوية لمدينة البيرة والتي تبناها المجلس البلدي للأعوام 2014-2017 والتي كان ابرز مواصفاتها خلق مناخ استثماري قادر على حماية الاستثمارات في المدينة وتسهيلها علاوة على تطوير البنية الإدارية والتحية للمدينة وبما يتناسب مع الاستثمارات المنشودة والتي تم بناؤها عبر الشراكة الفاعلة من قبل المواطنين والمؤسسات الرسمية وذوي العلاقة. في حين استعرض واجمع المتحدثون المختصون على جاهزية مدينة البيرة وإمكانياتها المؤهلة لاستقبال مثل هذه الاستثمارات وان موقعها الجغرافي والمركزي يؤهلها لان تصبح منارة للاقتصاد الفلسطيني الفتي.

واشتمل المؤتمر على العديد من الفعاليات الإضافية من معرض للصناعات التقليدية الفلسطينية والفنون الشعبية وقد اتفق الحضور على أن يتم عقد المؤتمر القادم على ارض مدينة البيرة كخطوة أساسية في تنفيذ توصيات المؤتمر ونتائجه.