الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهلي قلقيلية ينظم ورشة بعنوان الأخلاق والرياضة

نشر بتاريخ: 24/12/2014 ( آخر تحديث: 24/12/2014 الساعة: 15:45 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس- قام مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي أهلي قلقيلية بتنفيذ ورشة بعنوان الأخلاق والرياضة ولا للتعصب من اجل تعزيز روح المبادرة لفئة الشباب ، وجاءت هذه الورشة ضمن اتفاقية المشروع الموقعة ما بين إدارة النادي الأهلي ومؤسسة(IREX) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) .

والتي تشمل تنفيذ العديد من النشاطات للشباب ضمن الفئة العمرية من 14 ولغاية 29سنة لتدريبهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم في مجالات متعددة منها برامج الحاسوب والصحافة والإعلام وبرامج تعزيز قدرات الشباب في مجال القيادة من خلال العمل، ودعم المبادرات الشبابية المميزة التي تهدف لخدمة المجتمع المحلي. وبناء شراكات تمكن الشباب من الحصول على أفضل الفرص التعليمية والقيادية التي تلبي تطلعاتهم وآمالهم.

ونظمت الفعالية ( الأخلاق والرياضة ) للشباب من الفئة العمرية ( 14 -29) عام يوم الأحد الموافق21/12/2014 في قاعة نادي أهلي قلقيلية وحاضر فيها الأستاذ محمود أبو علبة الموظف في قسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم , تناولت الورشة موضوع التعصب الرياضي وضرورة تجنبه والحفاظ على الروح الرياضية والإنضباط بين أفراد المجتمع وخاصة الرياضيين منهم سواء لاعبين أو جماهير ومتابعين لكافة أشكال الرياضة .

وتناولت الورشة أيضا موضوع ضبط النفس والتفكير ملياّ قبل اتخاذ أي خطوة تؤدي إلى فقدان السيطرة على النفس .
سبق تلك الورشة وفي صباح نفس اليوم ذاته لقاء إذاعي على برنامج الصباح في إذاعة راديو نغم من قلقيلية تحدث خلالها الأستاذ معاذ نزال مشرف النشاط الرياضي في مديرية التربية والتعليم وعضو الهيئة الإدارية في النادي الأهلي عن موضوع التعصب الرياضي بشكل عام.

يذكر أن النشاطات جميعها تندرج ضمن خطة عمل مركز مصادر التنمية الشبابي في النادي الأهلي عبر مشروع الشراكة مع الشباب لإبراز النشاطات المجتمعية وإبراز دور النادي الأهلي المجتمعية. و من اجل تعزيز روح المبادرة للشباب
وشكرت إدارة النادي الأهلي كل من ساهم في إنجاح هذه الورشة ومنهم مؤسسة ايريكس ومديرية التربية والتعليم ممثلا بالأساتذة محمود أبو علبة ومعاذ نزال وكذلك الشكر موصول إلى إذاعة نغم / قلقيلية لإبرازها نشاطات وفعاليات النادي الأهلي ممثلا بمركز المصادر.