السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: ورشة عمل نقابية توصي بالتوعية والرقابة على السلامة المهنية

نشر بتاريخ: 25/12/2014 ( آخر تحديث: 25/12/2014 الساعة: 18:39 )
الخليل - معا - أوصت ورشة عمل عماليه ونقابيه حاشده عقدت اليوم بمدينة الخليل بتكثيف التوعية والتثقيف والرقابة لشروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل .

جاء ذلك خلال الورشة التي نفذتها النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مقر مصنع الحرباوي لصناعة الفرشات والإسفنج بمشاركة أكثر من 60 عاملا من عمال المصنع الذي يضم أكثر من 800 عامل في فرعيه الرئيسي في مدينة الخليل والفرعي بمدينة نابلس .

وكانت الورشة التي افتتحتها رئيسة النقابة الفرعية في محافظة الخليل عبير النابلسي ومدير مجلس إدارة المصنع نصار الحرباوي، ودرب فيها النقابي فارروق الهيموني من دائرة الصحة والسلامة المهنية في الاتحاد ، قد تناولت مفاهيم الصحة والسلامة المهنية والشروط الواجب توفرها في مواقع العمل، إلى جانب الالتزامات المطلوبة من أصحاب العمل والعمال في ذالك وفقا لقوانين وتشريعات العمل المعمول بها ، والدور الواجب القيام به من موظفي دائرة التفتيش في وزارة العمل في الرقابة على ذلك .

كما ناقشت الورشة برنامج وخطة دائرة الصحة والسلامة المهنيه النقابية في المحافظة والذي يتضمن عقد سلسله مكثفه من اللقاءات والمحاضرات وورشات العمل في مواقع العمل المختلفة في الأيام القادمة لتحسين الواقع في ذلك.