الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجواء العيد- شخصية رسمية واحدة شاركت وسياحة غلب عليها طابع محلي

نشر بتاريخ: 26/12/2014 ( آخر تحديث: 27/12/2014 الساعة: 09:29 )
بيت لحم - تقرير معا - لا تزال اجواء الفرح تعم على شوارع وكنائس بيت لحم، خلال فترة الاعياد المجيدة، رغم انتهاء الفعاليات الدينية الكببرة التي جرت يوم امس بوصول غبطة البطريرك فؤاد طوال الى كنيسة المهد وترأسه قداس منتصف الليل بمشاركة الرئيس محمود عباس ومسؤولين اخرين .

ورغم إن التوقعات كانت كبيرة في اليوم الاول للعيد، الا ان المشاركة الرسمية اقتصرت على المملكة الاردنية، فيما بقيت السياحة الخارجية دون الحد المطلوب ولم تزدحم بيت لحم بالسياح الاجانب كما في الاعوام السابقة .

وقال جريس قمصية الناطق باسم وزارة السياحة والاثار الفلسطينية لـ معا ان الوزارة كانت تتوقع مشاركة وحضور 10 الاف سائح في الاول للعيد المجيد، الا ان ذلك لم يتحقق، مضيفا ان اشغال فنادق بيت لحم لم يتجاوز 75 % من السياح الاجانب والفلسطينيين القادمين من اراضي الـ 48 .
|309966|

وقال ان وزير السياحة الاردني نضال القطامين هو الشخصية الرسمية العالمية الوحيدة التي حضرت للمشاركة في اعياد الميلاد هذا العام، بدعوة من وزير السياحة رولا معايعة، على رأس وفد اردني ضم 25 شخصية بينهم نائب وزير الخارجية، وصحفيون، مؤكدا حضور السفراء الاجانب والعرب المقيمين لدى السلطة الفلسطينية لفعاليات اليوم الاول .

واضاف ان السياحة الوافدة الى بيت لحم في الاعياد المجيدة هذا العام غلب عليها الطابع المحلي، رغم وجود سياح اجانب ومن عرب الداخل .

واكد قمصية ان الفعاليات الدينية انتهت في اليوم الاول، وقد جرى الخميس فعالية مسيرة الشموع في حقل الرعاة تحت عنوان (شمعة من اجل السلام) شاركت فيها فرق كشفية بالاضافة الى متضامنين اجانب ومسؤولين ومواطنين .

وقال ان اجواء الطقس هذا العام ساعدت كثيرا في تنظيم الفعاليات وان اجواء العيد طغى عليها الفرحة، مؤكدا ان غبطة البطريرك فؤاد طوال قد غادر المدينة ظهر الخميس متوجها للقدس .

وسيتم خلال ايام العيد المقبلة تنظيم عدة فعاليات صغيرة في محافظة بيت لحم .

تقرير زهير الشاعر