الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل سيكون انشيلوتي فيرغسون الجديد

نشر بتاريخ: 26/12/2014 ( آخر تحديث: 26/12/2014 الساعة: 15:12 )
بقلم: حذيفة سرور

ان تصوير كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد الاسباني على انه السير اليكس فيرغسون الجديد تعد امور عاطفية لا اكثر ولا أقل، ولا يمكن بأي حال من الاحوال أن يكون انشيلوتي فيرغسون الجديد لأسباب اهمها:

أولاً : لأن سياسة فيرغسون الذي قاد مانشستر يونايتد الانجليزي لأكثر من 25 عاما، كانت الاعتماد الكبير على ابناء الاكاديمية وتنشئة الصغار ليصبحوا لاعبين كبار في المستقبل، ويكفي ان نعرف ان اكبر مبلغ انفقة السير اليكس هو 30 مليون جنية لضم البلغاري ديميتار بيرباتوف عام 2009.

في المقابل يعتاش انشيلوتي على عقد الصفقات الضخمة كل موسم كالتوقيع مع الويلزي غاريث بيل بـ 100 مليون والكولومبي جيمس رودريغيز بـ80 مليون إضافة أنه يملك لاعبين جاؤوا بصفقات كبيرة ويصنفوا الافضل في العالم ككريستانو رونالدو وسيرجيو راموس ولوكا موردتش وبيبي وايكركاسياس.
ثانياً : منطقية تحقيق الألقاب انشيلوتي حتى الان حقق 4 القاب ... بينما فيرغسون حقق 40 لقبا خلال مسيرته الطويلة مع الشياطين الحمر واذا ما اخذنا بعين الإعتبار ان انشيلوتي تجاوز الستين أي يحتاج ان يحقق كل سنة 4 القاب ليحقق ما حققه السير قبل اعتزاله .

ثالثاً : والأهم .. ان ادارة ريال مدريد ليست ادارة مان يونايتد ... فمثلاً سيقال انشيلوتي عند اول سوء نتائج ... بينما ادارة مان يونايتد صبرت على فيرغسون اربع سنوات ليحقق اول لقب ... وصبرت عليه في سنوات جفاف صعبة مرت على الفريق كموسمي 2003 2005 .

رابعاً : منطقية الارتباط فلا اتصور أن هناك مدرب قادر على الاستمرار بفريق كبير ويملك قاعدة جماهيرية ضخمة في العالم لـ27 سنة خاصة مع دور الإعلام الاجتماعي في قرارات الكثير من الاندية .

في النهاية المدربان قدما لكرة القدم اشياء كثيرة وهم من افضل مدربي اللعبة تفوق فيرغسون في جوانب وتفوق انشيلوتي في جوانب وهذه المقالة القصد منها توضيح المقارنة بين التجربة الأصلية ومحاولة الاستنساخ.