الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجاز فلسطين بالتعاون مع يونيسف تختتمان برنامج "كيف اكون قياديا"

نشر بتاريخ: 27/12/2014 ( آخر تحديث: 27/12/2014 الساعة: 14:35 )
نابلس -معا - اختتمت مؤسسة "انجاز " برنامجها الطلابي "كيف اكون قياديا" الذي تنفذه بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة- يونيسف، في محافظات الخليل، نابلس، جنين، قلقليلة، رام الله، سلفيت ،طولكرم وطوباس ، وذلك من خلال مسابقة بين المدارس المشاركة في البرنامج الذي يهدف التعزيز روح المبادرة والقيادة عند الطلاب والطالبات والمساهمة في احداث تغيير ايجابي في المجتمع.

وفي تقرير اصدرته مؤسسة انجاز افادت ان البرنامج يشترط على الطلبة المشاركين بعد اجتياز مادة "كيف اكون قياديا" كمادة نظرية ، تنفيذ مشروعين قيادين عمليين في مبادرتين، الاولى تهم الطلاب والاخرى تهم المجتمع ،وبناء عليها تقوم لجنة تحكيم بتقييم مبادرات الطلاب وفق معايير معينة لتحديد افضل المبادرات .

وذكرت ان البرنامج استهدف طلبة الصف العاشر في عدة مدارس بمحافظات الخليل، نابلس، جنين ، قلقليلة، رام الله ، سلفيت ،طولكرم و طوباس ، وبلغ عدد الطلبة المشتركين من الذكور والاناث 1300 موزعين على 31 مدرسة .

وتتويجا لهذه الجهود التي استمرت 6 شهور، نظمت انجاز و منظمة الامم المتحدة للطفولة - يونيسف، احتفالات رسمية في كل محافظة، جرى خلالها عقد المسابقات بحضور ودعم مديريات التربية والتعليم وجهات ومؤسسات رسمية ولجنة تحكيم خاصة من كل منطقة .

بدورها، شكرت رندة رمحي سلامة مدير عام انجاز ، منظمة الامم المتحدة للطفولة - يونيسف ووزارة التربية والتعليم مسؤولين ومدراء على ايمانهم في هذه البرامج التي تعمل بشكل كبير على صقل شخصية الطالب ومهاراته ، وثمنت جهود ودور المتطوعين من القطاع الخاص الذين قاموا بتدريب الطلاب لانجاز هذا البرنامج الهام، وشكرت لجان التحكيم التي انجزت مهام تقييم واختيار مبادرات الطلاب وفق الرؤيا المحددة .

من جانبها، صرحت ميسون عبيدي المسؤولة عن برنامج الطلائع والشباب، ان منظمة الامم المتحدة للطفولة - يونيسف وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي ومن ضمنها انجاز فلسطين، ستستمر في دعم برامج المشاركة المجتمعية للشباب، وذلك بهدف اكسابهم المهارات اللازمة والتي تساعدهم في اعداد وتنفيذ مشاريع تعالج اوجه القصور في مجتمعهم، وتعزز لديهم مفهوم المسؤولية المجتمعية و اهمية العمل ضمن فريق واحد.

الجدير بالذكر، أن "إنجاز فلسطين" هي مؤسسة فلسطينية يديرها ويرعاها نخبة من مؤسسات وشركات القطاع الخاص الفلسطيني ، هدفها تعزيز الفرص الإقتصادية للشباب عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي ، وخلق ثقافة تمكنهم من معرفة مفردات إدارة الأعمال، وتعريفهم على كيفية إنشاء مشاريع خاصة بهم، ويشمل ذلك النواحي المالية والتسويقية والإنتاجية والبيعية ،والعمل على تقليص الفجوة بين التعليم الاكاديمي وبين الخبرات المطلوبة في سوق العمل.